محافظ بني سويف يطالب بمؤشرات دقيقة لنسب تنفيذ برامج مواجهة الزيادة السكانية

محافظ بني سويف يطالب بمؤشرات دقيقة لنسب تنفيذ برامج مواجهة الزيادة السكانيةمحمد هاني غنيم

محافظات20-1-2022 | 20:58

بحث الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف عدداً من المحاور والموضوعات للوقوف على المؤشرات السكانية المختلفة ودلالتها ومحاور القضية السكانية بالمحافظة، والتي تضمنت توصيات الاجتماع الأخير وما تم تنفيذه منها، بالإضافة إلى عرض إنجازات الخطة السكانية السابقة وتقييم محاور أنشطة الخطة السكانية للجهات المشاركة خلال 2020/2021، بجانب بعض المعوقات والتحديات التي تواجه الجهات الشريكة أثناء تنفيذ خطة المجلس، وعرض مقترحات لنشر الوعي بالقضية السكانية وتحقيق الأهداف المرجوة من الإستراتيجية القومية للسكان والتنمية 2015 / 2030.
جاء ذلك خلال ترؤسه المحافظ لاجتماعي المجلس الإقليمي للسكان ووحدة السكان اليوم /الخميس/، بحضور بلال حبش نائب المحافظ ونجلاء محمد مقرر فرع المجلس القومي للسكان ببني سويف، وأعضاء المجلس من رؤساء المدن.
وأكد المحافظ خلال الاجتماع أهمية تضافر كافة الجهات لتقديم كل الدعم من أجل العمل على تحسين الخصائص السكانية للمحافظة، مشيرًا إلى أهمية التوعية والعمل الجاد ليكون المواطن شريكا أساسيا في الدفع بالجهود في هذا المجال.
وطالب المحافظ بتوفير معلومات واضحة ومعايير محددة لقياس معدلات النجاح لتقييم العائد والمردود من أنشطة المجلس بالمحافظة، خاصة وأن الزيادة السكانية تعد من التحديات الكبيرة التي تواجه جهود الدولة التنموية،بسبب الزيادة السكانية، موجها بضرورة إعداد مؤشرات قياس أداء تتضمن أرقاما دقيقة عن نسب التنفيذ والإنجاز وحجم الأنشطة، والنتائج التي تسفر عنها كافة الجهود والأنشطة، مؤكدا أهمية وضوح المستهدف من تلك الجهود .
وأشار إلى دعمه المتواصل لوحدة السكان وجهود المجلس الإقليمي للسكان والمجتمع المدني في هذا الشأن، لاسيما وأن الزيادة السكانية تعتبر من التحديات الكبيرة التي تواجه أية جهود تنموية منفذة وأية أهداف تنموية منشودة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2