نصائح ستجعل منكِ شخصاً نشيطاً في موسم الشتاء

نصائح ستجعل منكِ شخصاً  نشيطاً في موسم الشتاءنصائح ستجعل منكِ شخصاً نشيطاً في موسم الشتاء

منوعات22-1-2022 | 01:49


الإسيتقاظ في الشتاء من أصعب التحديات التي نواجهها في يومنا، فليس من السهل ان ننزع الغطاء عن أنفسنا في هذا الطقس البارد ونجد ان الظلام لا يزال يحيط بنا، ومن هنا نشرت جريدة إكسبريس البريطانية اليكِ ببعض النصائح التي عليكِ ممارستها كي تصبحي شخصاً صباحياً نشيطاً في الشتاء.


يمكنكِ إستبدال المنبه الصاخب بمصباح يحاكي ضوء الشمس، اذ يقوم يتعريضكِ لنوع من الضوء الذي يحاكي الضوء الطبيعي، والذي يساعد في تحفيز بعض المواد الكيميائية في الدماغ، ممّا يعزز مزاجكِ.

من الضروري ان تلتزمي بجدول نوم روتيني في الشتاء، أي عليكِ ان تحدد وقت محدد للنوم والإستيقاظ، فهذا الأمر سيجعلك جسمكِ يعتاد على إيقاع محدد، وبالتالي ستسيقظين وأنتِ مرتاحة.

عندما يرن المنبه، نقوم تلقائياً بالضغط على زر الغفوة مراراً وتكراراً، وقد ينتهي الأمر بنا الى النوم لوقت متأخر جداً، وربما التأخر عن العمل او المدرسة، لذا ولتجنب حدوث ذلك، عليكِ ان تأخذي بضع دقائق في السرير قبل النهوض كي تكوني يقظة، ولتنظيم أفكاركِ حول اليوم بدلاً من العودة الى السرير والنوم.



قد يكون من الصعب الإستيقاظ في الصباح الباكر خصوصاً في الشتاء، لكن ان إنشاء عادة والقيام بها بشكل متكرر سيجعل الأمر أسهل، من الممكن تبدئي يومكِ بالرياضة، من أجل للإستيقاظ بحيوية ونشاط في هذا الطقس البارد، وستعطيكِ دفعة من الإتدروفين ايضاً.

الإستحمام الصباحي على الإسترخاء، وسيكون طريقة مثالية لبدء يومكِ فيها، كما ان الإستحمام بالماء الدافئ متبوعاً بدش قصير بارد في النهاية، سيعمل على تنشيط الدورة الدموية، وسيعزز مناعتكِ ايضاً.



قبل النوم، قومي بإنشاء قائمة مهام الصباح، فهذا الأمر سيساعدكِ على التخلص من القلق والحصول على نوم أفضل، كما انها ترسم في ذهنكِ صورة أوضح عمّا ستقومين به في اليوم التالي، ممّا يساهم في التخلص من القلق في الصباح.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2