مصر تواجه السنغال بالمرحلة النهائية للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم

مصر تواجه السنغال بالمرحلة النهائية للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالممنتخب مصر

رياضة22-1-2022 | 17:33

محمد عفيفى

أقيمت مساء اليوم ،السبت، قرعة المرحلة النهائية للتصفيات الأفريقية المؤهلة ل كأس العالم لكرة القدم (قطر 2022)، بمدينة دوالا الكاميرونية، على هامش بطولة كأس الأمم الأفريقية، المقامة حاليا في الكاميرون.

ويتواجد في المستوى الأول كل من السنغال والمغرب وتونس والجزائر ونيجيريا، التي احتلت المراكز الـ5 الأولى بترتيب المنتخبات الأفريقية في تصنيف فيفا، فيما يضم المستوى الثاني منتخبات مصر و الكاميرون وغانا ومالي وجمهورية الكونغو الديمقراطية.

وقام بسحب مراسم القرعة الاسطورتان الحاج ضيوف وإيمانويل أديبايور.

وأسفرت القرعة عن المواجهات التالية: مصر في مواجهة السنغال، و الكاميرون في مواجهة الجزائر وغانا فى مواجهة نيجيريا والكونغو الديمقراطية في مواجهة المغرب ومالي في مواجهة تونس.

وتأهلت العشر منتخبات الافريقية للمرحلة النهائية لتصفيات المونديال، بعدما تصدر مجموعاتها في مرحلة المجموعات بالتصفيات، حيث تم توزيعها على مستويين، بناء على التصنيف الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في نوفمبر الماضي.

وتقام مباراتا الذهاب والعودة للمنتخبات ال10 خلال الفترة من 23 حتى 29 مارس القادم، حيث تجرى مباريات الذهاب بملاعب منتخبات المستوى الثاني، فيما تقام مواجهات الإياب الحاسمة بملاعب منتخبات المستوى الأول.

تجدر الإشارة إلى أن جميع المنتخبات المتأهلة لهذا الدور سبق لها المشاركة في المونديال، باستثناء المنتخب المالي، الذي مازال يبحث عن ظهوره الأول في كأس العالم.

أضف تعليق