بعد الخروج المبكر من أمم إفريقيا.. غانا تنهى عقد مدرب منتخبها

بعد الخروج المبكر من أمم إفريقيا.. غانا تنهى عقد مدرب منتخبهامدرب غانا

رياضة22-1-2022 | 18:41

ذكرت صحيفة غانا سوكر نت اليوم السبت، أن وزارة الرياضة عقدت اجتماعا مع مسئولي الاتحاد الغاني لكرة القدم، وجرى توجيه الاتحاد بإنهاء عقد المدرب الصربي ميلوفان رايفايتش، وإقالته من منصب تدريب المنتخب على الفور.

وأوضحت أن اتحاد الكرة في غانا وافق على القرار من حيث المبدأ، لأن وزارة الرياضة تريد رحيل الصربي وإلا ستتوقف عن دفع راتبه الشهري، وذلك بعد الخروج المبكر من بطولة كأس أمم إفريقيا 2021.

وودع منتخب غانا كأس الأمم الأفريقية ل كرة القدم مبكرا من دور المجموعات بعدما احتل المركز الأخير في مجموعته برصيد نقطة واحدة في أولى مفاجآت البطولة المقامة بالكاميرون حاليا وحتى السادس من فبراير المقبل بمشاركة 24 منتخباً على

رأسها المنتخب المصري.

وكان منتخب غانا قد استهل مشواره في الجولة الأولى بالخسارة أمام منتخب المغرب "أسود الأطلس" بهدف دون رد. وفي الجولة الثانية، اكتفى بالتعادل 1-1 مع الجابون ودخل منتخب غانا الجولة الثالثة أمام جزر القمر وهو في مأزق مواجهة خطر

الخروج المبكر من الدور الأول، ولم يكن أمامه سوى الفوز، لكنه لم يفلح في تجاوز المأزق وودع البطولة مبكرا رغم تاريخه الحافل في البطولة القارية.

وشارك منتخب غانا في البطولة الإفريقية للمرة الـ 24 في تاريخه، وكان قد ودع دور الـ16 في البطولة الأخيرة التي استضافتها مصر في 2019.

ويأتي منتخب غانا في المركز الثالث في قائمة المنتخبات الفائزة بكأس الأمم الأفريقية بعد مصر صاحبة المركز الأول والكاميرون في المركز الثاني، وتوج المنتخب باللقب الإفريقي في 4 نسخ كان أخرها عام 1982، واحتل الوصافة 5 مرات.

أضف تعليق

إعلان آراك 2