ذكرى الراحل احمد راتب" مفاجاءة فى مسلسل أم كلثوم "

ذكرى الراحل احمد راتب" مفاجاءة فى مسلسل أم كلثوم "احمد راتب

ثقافة وفنون23-1-2022 | 10:25

يحل اليوم الاحد ذكرى ميلاد الكوميدى احمد راتب , بدأ مشواره الفني وهو طفل حيث كان يمارس التمثيل في المدرسة، وقد نمت موهبته بالتمثيل عندما التحق بفرقة التمثيل بالجامعة أثناء دراسته بكلية الهندسة، ثم التحق ب معهد الفنون المسرحية وحصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية، وكانت بدايته بالتلفزيون، ثم عمل بمسرح الطليعة والسينما. اتسم أداؤه بالبساطة وعدم التكلف. اشتهر بأداء الأدوار الكوميدية. نال جائزة مهرجان الإذاعة والتليفزيون عن مسلسل أم كلثوم. شارك في أعمال الفنان عادل إمام. واستطاع أن يؤدي أدواراً جيدة.حيث اشترك احمد راتب فى الكثير من الاعمال المختلفة محفورة في الاذهان منها شخصية على عبد الظاهر صديق عادل إمام فى فيلم واحدة بواحدة، أو عيسوى الرسام زوج ابنة فريد شوقى فى فيلم يارب ولد.

كان دور سامح عبد الشكور الذى أسنده له الفنان الراحل فؤاد المهندس فى مسرحية سك على بناتك من أعظم وأشهر الأدوار فى بدايات أحمد راتب.لم تقل شهرة شحاته الذى قدمه أحمد راتب فى فيلم على بيه مظهر و40 حرامى، أهمية عن باقى الشخصيات ودور الفنان محمد صبحى التاريخى.

ظلت أدوار أحمد راتب الثانية تدعم مكانته فى قلوب الجمهور على مدار الثمانينات، والتسعينات التى بدأت بدور بيبرس فى فيلم جزيرة الشيطان، واستمرت فى دور سيد السحت فى مسلسل المال والبنون.

أعماله مع الزعيم :

و شارك الفنان عادل إمام في العديد من الأعمال السينمائية والمسرحية من بينها “الزعيم” ، “بخيت وعديلة”، “طيور الظلام” ، “زهايمر” ، و “شعبان تحت الصفرقدم العديد من الأدوار من بينها سائق التاكسي في فيلم “في شقة مصر الجديدة” ، وماسح الأحذية في فيلم “الإرهاب والكباب”، والمواطن الثورجي المطحون في فيلم “طيور الظلام”، والمحامي في فيلم “السفارة والعمارة” ، والفنان التشكيلي في فيلم “يا رب ولد”.

واخيرالاعمال الدرامية :

شارك في الأعمال الدرامية التي قدمت سيرة ذاتية للفنانين فأدى دور القصبجي في مسلسل “أم كلثوم”، ونجيب الريحاني في مسلسل “أنا قلبي دليلي”.

حاز على جائزة أفضل ممثل من مهرجان الإذاعة والتلفزيون عن دورة في مسلسل أم كلثوم.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2