للتخلص من حب الشباب 5 أعشاب

للتخلص من حب الشباب  5 أعشابحب الشباب

منوعات23-1-2022 | 13:10

فوائد الأعشاب الطبيعية تساعد في علاج حب الشباب فهناك كثير من الأعشاب الطبيعية التي تستخلص منها مواد تجميلية ل علاج حب الشباب وآثاره ومنع ظهوره. نسرد لكم قائمة من الاعشاب للتخلص من حب الشباب...

1-الريحان:يعد الريحان أحد الأعشاب التي تمتلك خصائص قابضة، كما يساعد في تخفيف الالتهاب ويقلل من إفراز الزيوت في البشرة، وبالتالي قد يساعد في تخفيف حب الشباب، ويمكن استخدام الريحان على شكل ماسك للبشرة أو مسح الوجه بمنقوع الريحان المغلي.

2-نبات كف مريم:يساعد في التخفيف من حب الشباب الهرموني عن طريق التأثير على الهرمون المنشط للجسم الأصفر والهرمون المنشط للحوصلة.

3-جل الألوفيرا:يمتلك خصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات، بالتالي فإنه يساعد في الحد من نمو حب الشباب والحد من انتشاره أيضًا، ويعد مرطبًا فعالًا للبشرة الجافة، وذلك بسبب احتوائه على نسبة مرتفعة من الماء في تكوينه، وبالتالي يساعد في تخفيف الجفاف الناتج عن أدوية علاج حب الشباب.

4-الثوم:يحتوي على مركبات الكبرىت العضوي الذي يمتلك خصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات، ويساعد في تعزيز المناعة ومقاومة العدوى، بالتالي فإنه قد يساعد في التخفيف من حب الشباب، ويمكن استخدام الثوم عن طريق تناوله وإضافته إلى الأطعمة، ويمكن تناول المكملات الغذائية الدوائية منه، كما قد يلجأ البعض إلى تطبيق الثوم مباشرة على الوجه لكن يرجى الحذر، لأن سوء استخدامه قد يزيد الوضع سوءًا ويؤدي إلى حروق الجلد الطفيفة.

5-زيت الجوجوبا:هو مادة شمعية تساعد في تخفيف التهابات الجلد والتئام الجروح الناتجة من حب الشباب، كما يساعد في تخفيف الاحمرار والتورم حول الحبوب الملتهبة والرؤوس البيضاء في البشرة، ويتواجد على شكل جل أو كريم أو ماسك أو يمكن تطبيقه كزيت ومسح الحبوب به.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2