وصفات طبيعية لتنعيم وتطويل الشعر

وصفات طبيعية لتنعيم وتطويل الشعرشعر طويل

منوعات23-1-2022 | 13:08

الوصفات الطبيعية في تطويل الشعر وتكثيفه مفيدة للغاية ومهمة خاصة بالنسبة للفتيات الأصغر سنًا، لأنها تصل إلى فروة الرأس وتمدها بالفوائد المتعددة، لذلك يتم تحقيق الهدف من استخدامها، لكن الاستعجال والتوقف المفاجئ عن استخدام الوصفة، قد يضر بشعرك أكثر من حصولك على فائدة، لأن الوصفات الطبيعية تحتاج إلى فترة زمنية لا تقل عن 3 أشهر، حتى تلاحظي النتيجة بنفسك.

والآن سوف نقدم لك أفضل وصفات لتطويل الشعر وتكثيفه بمنتجات بسيطة وموجودة في كل مكان:

1- زيت جوز الهند والعسل وزيت الأفوكادو:الأحماض الدهنية والمعادن وخصائص مضادات الأكسدة الموجودة في الخليط ستساعد في تقليل التجعد وإضافة لمعان.

المقادير: 1 ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند المكرر، 1 ملعقة صغيرة من العسل الصافي 100%، 1 ملعقة كبيرة من زيت الأفوكادو.

طريقة الاستخدام: اخلطي جميع المكونات معاً في وعاء حتى تمتزج جيداً، استخدمي أطراف أصابعك للتطبيق، بدءاً من فروة رأسك وصولاً إلى نهايته، اتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اشطفيه بالماء الدافئ، ثم اغسليه بالشامبو المنقى والبلسم المعتاد.

2- العسل والأفوكادو واللبن والسكر البني و الموز وخل التفاح:العسل من المكونات الغذائية المليئة بالفيتامينات والمعادن لعلاج التقصف، بالإضافة إلى ذلك فإن الأفوكادو مليء بالدهون الأساسية والبيوتين، بينما يحتوي الموز على السيليكا كخصائص إضافية لتقوية الشعر.

المقادير: 1 ملعقة كبيرة من العسل، 1 ملعقة كبيرة من الأفوكادو، 1 ملعقة كبيرة من الزبادي العادي، 1 ملعقة كبيرة من السكر البني، 1 ملعقة كبيرة من الموز المهروس، 1 ملعقة كبيرة من خل التفاح.

طريقة الاستخدام: باستخدام شوكة، اخلطي هذه المكونات معاً في وعاء حتى تتكون عجينة ناعمة ومتساوية، باستخدام أطراف أصابعك، دلكي التركيبة في فروة رأسك بالمكونات حتى نهاية الشعر، ثم لفي الشعر بغطاء بلاستيكي لإبقاء القناع في مكانه وإغلاق الحرارة من فروة رأسك، واتركيه لمدة 20 دقيقة على الأقل، ثم اشطفيه واغسليه بالشامبو كالمعتاد.

3-الأفوكادو والموز:هذا القناع عبارة عن علاج ترطيب عميق يحتوي على مكونات غنية بالمغذيات لإضافة البروتين مرة أخرى إلى الشعر، ما يجعله يبدو لامعاً وصحياً.

المقادير: 2 ملعقة كبيرة من الموز و2 ملعقة كبيرة من الأفوكادو.

طريقة الاستخدام: باستخدام شوكة اهرسي الموز والأفوكادو معاً حتى يصبح المزيج ناعماً، ضعي الخليط من الجذور إلى الأطراف لتشبع كل جزء من الشعر جيداً، اتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيه.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2