وصفات لتطويل الشعر بسرعة

وصفات لتطويل الشعر بسرعةشعر طويل

منوعات23-1-2022 | 13:11

تهتم الكثير من النساء بعلاج مشاكل نمو الشعر، ضروري معالجة الأمر سريعاً سواء داخلياً أو خارجياً، هدف كل فتاة وسيدة على كوكب الأرض الحفاظ على رونق شعرها ، فمن لا تريد أن تحصل على شعر صحي وناعم وكثيف

نقدم لكم بعض المصادر تساهم في نمو الشعر وجعل فروة الرأس أكثر نشاطاً ومنها ما يلي:

1-زيت النعناع:

زيت النعناع من الزيوت التي تحتوي على رائحة منعشة وقوية، بالإضافة إلى قدرته على تحفيز بصيلات الشعر والسماح بإنتاج المزيد من الأكسجين الذي يعطي الشعر الضوء الأخضر للنمو مرة أخرى، لكن يجب تخفيف هذا الزيت شديد التركيز قبل وضع فروة الرأس بزيت آخر أقل قوة.

طريقة استخدامه:

ضعيه مباشرة على فروة الرأس مع تدليك لطيف وغطيه لمدة 20 إلى 30 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر.

2-زيت اللافندر:

يحتوي هذا المنتج ذو الرائحة الحلوة على خصائص مضادة للجراثيم تحافظ على فروة الرأس نظيفة والمسام مفتوحة، ويساعد في تقليل المشاكل التي يمكن أن تمنع نمو الشعر مثل القشرة المفرطة.

استخدمي هذه العشبة العطرية كغسول عن طريق غليها في الماء وتركها تبرد، ويمكنك أيضاً استخدامه كعلاج ترطيب عميق عن طريق نقعه بالزيت لمدة 3 أو 4 أسابيع قبل الاستخدام.

3-زيت إكليل الجبل:

يعتبر من أكثر الزيوت فعالية في نمو الشعر، زيت إكليل الجبل معروف بخصائصه المحفزة لفروة الرأس، يجعل الدم يدور في فروة رأسك، ما يساعد أيضاً في ترقيق الحواف وبقع الصلع.

طريقة استخدامه:

خففي هذا الزيت العطري بزيت الچوچوبا وقومي بتدليكه برفق في فروة رأسك، واتركيه لمدة من 30 دقيقة إلى ساعة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر

4- زيت الخروع الأسود الجامايكي:

من المحبط شعور المرأة بأنها لا تمتلك الشعر الكثيف على رأسها، فكما يقولون «الشعر تاج المرأة»، لذلك يمكنك استخدام المساعد الأفضل لجميع النساء، وهو زيت الخروع الأسود الجامايكي بوضعه على المناطق التالفة من الشعر أو الفراغات الخالية من الشعر، لكن هذه العملية تحتاج إلى تكرار بشكل مستمر وبعض الصبر أيضاً، لأن العلاجات الطبيعية تحتاج إلى وقت، يزيد على 3 أشهر، حتى تبدأ في ظهور مفعولها.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2