4 أزمات تواجه الأهلي في مونديال الأندية.. تعرف عليها

4 أزمات تواجه الأهلي في مونديال الأندية.. تعرف عليهاالأهلي

رياضة23-1-2022 | 16:32

يواجه الجهاز الفني لفريق النادي الأهلي، بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، عددا من الأزمات خلال كأس العالم للأندية الذي سينطلق يوم 3 فبراير المقبل في الإمارات.

ويستهل الفريق الأحمر منافسات البطولة الدولية للأندية بمواجهة نظيره مونتيري المكسيسكي يوم 5 فبراير.
ونستعرض في التقرير التالي أبرز تلك الأزمات:

1-احتمال غياب الدوليين:
يواجه أزمة شديدة باحتمالية غياب القوام الرئيسي للفريق عن المشاركة في المونديال لمشاركة 7 منهم مع منتخبات بلادهم في نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا المقامة حاليا في الكاميرون 2022، وهم 5 مع الفراعنة محمد الشناوي، أيمن أشرف، عمرو السولية، حمدي فتحي ومحمد شريف، بجانب أليو ديانج مع منتخب مالي وعلي معلول مع منتخب تونس.

وحال استكمال المنتخبات الثلاثة مشوارهم نحو نهائيات البطولة فسيصبح من الصعوبة لحاقهم بالمشاركة مع الأهلي في مونديال الأندية.

2-غيابات بسبب الإصابات:

تعرض أكثر من لاعب بالفريق الأول لإصابات أطاحت بـ5 لاعبين رسميا منهم خارج قائمة المونديال، على رأسهم أكرم توفيق الذي أصيب بقطع في الرباط الصليبي تستلزم تدخل جراحي ويحتاج للعلاج والتأهلي ما بين 8-9 أشهر، وكذا صلاح محسن لإجرائه عملية جراحية في مشطية القدم وسيغيب شهرين، بخلاف محمود متولي الذي يقضي فترة تأهيل في مركز إسباير بقطر ولن يكون متاحا للمشاركة في البطولة.
سيغيب أيضا عن المغربي بدر بانون وأحمد نبيل كوكا بسبب معاناتهما من تداعيات إصابتهما بفيروس كورونا، وإقرار طبيب الأهلي د.أحمد أبو عبلة حاجتهما لفترة علاج حوالي شهر ونصف.

3- كورونا تهدد الأحمر:

يخسى مسؤولو الأهلي من ضربات فيروس كورونا التي أصابت أكثر من لاعب بالأحمر خلال الفترة الأخيرة، فبخلاف بانون وكوكا، سبق وان تعرض كلا من بيرسي تاو ولويس ميكيسوني ورامي ربيعة وطاهر محمد وياسر إبراهيم وأحمد عبدالقادر وآخرون للإصابة بفيروس كورونا.

4- ضغوط موسيماني للتجديد:

يخشى مسؤولو الأهلي عدم وجود استقرار داخل الفريق الأحمر نتيجة عدم تركيز الجنوب افريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق، بسبب انشغاله بملف تجديد تعاقده مع القلعة الحمراء، خاصة أنه دائم الخروج بتصريحات مؤخرا حول هذا الأمر.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2