الكهرباء توافق لـ«حلوان للصناعات» على شراء فائض إنتاج محطتها الشمسية

الكهرباء توافق لـ«حلوان للصناعات» على شراء فائض إنتاج محطتها الشمسيةصورة - أرشيفية

اقتصاد23-1-2022 | 18:19

قرر جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك منح تصريح إنشاء محطة طاقة شمسية ل مصنع حلوان للصناعات المتطورة التابع لل هيئة العربية للتصنيع بنظام صافى القياس بقدرة 1.5 ميجاوات.

وتصل مدة التصريح 12 شهراً، وينفذ بنظام صافى القياس مع الالتزام بسداد مقابل الدمج والقواعد التنظيمية الصادرة من جهاز تنظيم مرفق الكهرباء في هذا الشأن، وكذلك الالتزام بأحكام الكتاب الدورى رقم 2 لعام 2020.


وبحسب قرار جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك سيتم المحاسبة على فائض الطاقة المنتجة من المحطة الشمسية المتعاقد عليها بنظام صافي القياس سنوياً بسعر شراء الطاقة طبقاً لآخر سعر متعاقد عليه بين الشركة المصرية لنقل الكهرباء ومشروعات الطاقة الشمسية.
ولم يحدد القرار ما إذا كانت القيمة المحددة لشراء الكيلووات ساعة سوف تحاسب وفقاً لآخر مناقصة تعاقدت عليها الشركة المصرية لنقل الكهرباء مع شركة أكواباور بقيمة 2.48 سنت دولار، أو مشروعات المرحلة الثانية من تعريفة التغذية والبالغ قيمتها 8 سنت دولار، واكتفى بالنص على أن السعر طبقاً لآخر سعر تعاقدت عليه الشركة المصرية لنقل الكهرباء.


يعتزم جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك عقد جلسة نقاشية مع ممثلى الشركات العاملة في مجال الطاقة الشمسية بمصر، بعد الخطابات العديدة التى تقدمت بها سواء بطريقة فردية من بعض الشركات أو جمعية سيدا بخصوص المعوقات التى تواجههم وتحد من خطة الحكومة للتوسع في الطاقة النظيفة.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2