10 دول مازالت حدودها عصية على فيروس كورونا

10  دول مازالت حدودها عصية على فيروس كورونافيروس كورونا - أرشيفية

أفاد موقع "إنديا إكسبريس"، أن هناك 10 دول على كوكب الأرض قد أبلغت عن صفر حالات إصابة بفيروس كورونا، وفقا لمنظمة الصحة العالمية، وذلك منذ بداية الجائجة فى عام 2019.
وتشمل قائمة الـ 10 دول التى بقيت حدودها عصية على هذا الفيروس:


1- توفالو


تقع جزيرة توفالو فى جنوب المحيط الهادئ، وهى جزء من الكومنولث البريطانى، يبلغ عدد سكانها حوالى 12000 نسمة، ويُحظر السفر بالكامل إليها حيث أغلقت حدودها، وفى أبريل 2021 نفذت استراتيجية التطعيم الخاصة بها ووزعت عددًا كبيرًا من الجرعات فى جميع أنحاء البلاد.

2- تركمانستان


تقع جمهورية تركمانستان فى آسيا الوسطى على حدود بحر قزوين، وتهيمن عليها صحراء كاراكوم وتشتهر بمواقعها الأثرية، وباستثناء رحلات العودة، أبقت تركمانستان حدودها مغلقة، إذ يجب تطعيم مواطنى البلد العائدين إلى الوطن بالكامل وأن يكون فحص فيروس كورونا سلبياً.

3- توكيلاو


توكيلاو هى مجموعة جزر مرجانية نائية تقع فى المنتصف بين هاواى ونيوزيلندا، ولم تكن وجهة سياحية شهيرة، وهذا ما جعلها بعيدة عن وصول الفيروس إليها حتى قبل تطبيق إجراءات قيود السفر المشددة، كما تم تطعيم حوالى 68.6 فى المائة من السكان، وتعد توكيلاو شركة عالمية رائدة فى مجال الطاقة المتجددة، فهى أول دولة فى العالم تعمل بالطاقة الشمسية بالكامل.

4- سانت هيلينا


جزيرة سانت هيلينا، وهى جزء من إقليم ما وراء البحار البريطانى، وهى موقع بركانى صغير فى وسط جنوب المحيط الأطلسى، وواحدة من أكثر المواقع النائية فى العالم، ولا توجد قيود محلية على الحركة داخل سانت هيلينا عدا ضرورة التقيد بالحجر الصحى والخضوع للاختبار، كما تم تطعيم حوالى 97 فى المائة من السكان، وتشتهر بكونها موقع منفى وموت نابليون بونابرت، والذى تم تكريمه بقبر فارغ الآن.

5- جزر بيتكيرن


وتُعرف أحيانا جزر بيتكيرن، باسم جزر هندرسون ودوسى وأوينو، وهى عبارة عن مجموعة من أربع جزر بركانية فى جنوب المحيط الهادئ، تُعد بمثابة الإقليم البريطانى الوحيد ما وراء البحار فى المحيط الهادئ، وبلغ معدل التطعيم فيها 100 فى المائة، وبعد ما يقرب من عامين من الإغلاق، سيتم إعادة فتح هذه الجزر أمام المسافرين الأجانب فى 31 مارس 2022.

6- نيوى


نيوى هى واحدة من أكبر الجزر المرجانية المرتفعة فى العالم وتقع فى وسط جنوب المحيط الهادئ فى مثلث بين تونجا وساموا وجزر كوك. لا يزال غالبية الرعايا الأجانب ممنوعين من دخولها، وقبل دخول البلاد، يجب على العمال الأساسيين غير المقيمين الحصول على إذن رسمى.

7- ناورو


تعد جزيرة ناورو دولة صغيرة تقع شمال شرق أستراليا فى ميكرونيزيا، تم تطعيم السكان بنسبة 100 فى المائة، واعتبارًا من 31 ديسمبر 2021، تم تعديل إرشادات السفر إلى هذا البلد المحيط بأوقيانوسيا لقبول الزوار الذين تم تطعيمهم بالكامل.

8- كيريباتى


وهى جزيرة فى وسط المحيط الهادئ تُعرف رسميًا باسم جمهورية كيريباتى، وهى جزيرة مرجانية مرتفعة، ومنذ بداية الجائحة، أبقت هذه الدولة حدودها مغلقة أمام الزوار.

9- جمهورية كوريا الديمقراطية االشعبية


جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية، أو كوريا الشمالية، هى دولة تقع فى شرق آسيا وتحتل النصف الشمالى من شبه الجزيرة الكورية، وكانت قد أبلغت عن عدم وجود أى حالات إصابة بفيروس كورونا، ولا تزال استراتيجية التطعيم الخاصة بها قيد التشكيل، حيث رفضت باستمرار عروض التطعيمات التى يتم استيرادها إلى البلاد، فيما أغلقت حدودها أمام المسافرين وكذلك استيراد المواد الغذائية والواردات الأخرى، وفى الآونة الأخيرة، يطُلب من الركاب الحصول على لقاحات أو أوراق اعتماد تجارية من أجل السفر بين المدن.

10- جزر كوك


جزر كوك هى دولة تقع فى جنوب المحيط الهادئ وترتبط بعلاقات سياسية وثيقة مع نيوزيلندا، ظلت هذه الدولة معزولة عن بقية العالم حتى الآن، لكنها فتحت أبوابها أمام النيوزيلنديين فى 13 يناير ، ويأتى هذا الإعلان نظرًا لأن ما يقرب من 97 فى المائة من السكان قد تم تطعيمهم.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2