محافظ القليوبية يتفقد عددا من مشروعات الطرق والرصف بـ4 مراكز

محافظ القليوبية يتفقد عددا من مشروعات الطرق والرصف بـ4 مراكزمحافظ القليوبية

محافظات24-1-2022 | 11:57

وجه محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان بضرورة الانتهاء من مشروعات الطرق والرصف بمدن بنها وقها وقليوب والخانكة ومراعاة المقاييس الفنية المطلوبة؛ لتحسين الخدمة المرورية بالشوارع .

جاء ذلك خلال جولته التفقدية اليوم الاثنين، لعدد من مشروعات الطرق والرصف لدفع الأعمال وتذليل المشكلات والوقوف على نسب التنفيذ، وذلك ضمن الخطة الاستثمارية للمحافظة وخطة رد الشيء لأصله للنهوض بشوارع المدينة وإحداث نقلة نوعية في قطاع الطرق الداخلية.

وتفقد الهجان - في بداية جولته - أعمال الرصف بطريق (كفر الجزار - ورورة - ميت الحوفيين) والذي تم توسعته وتطويره بعرض 11 مترًا بطول 4.5 كم2 ووصلت نسبة تنفيذ الأعمال لـ90% باعتماد مالي 9.5 مليون جنيه، موجها بإنشاء بلدورات على جانبي الطريق وإنارة الأعمدة وزراعة الطريق بالأشجار والنخيل، وبدفع الأعمال والانتهاء منها خلال الأسبوع المقبل.

وأشار إلى أن هذا الطريق من الطرق الحيوية بالمحافظة لأنه يخدم 4 قرى، مشددًا على رؤساء مجالس المدن والأحياء بسرعة الانتهاء من أعمال الرصف ومتابعتها ميدانيا على الطبيعة، ومراعاة المقاييس الفنية المطلوبة.
كما تفقد شارع الخدمة الاجتماعية بمدينة بنها، حيث تم الانتهاء من أعمال كشط الشارع بالكامل وجاري أعمال رفع مطابق الصرف الصحي؛ تمهيدًا للبدء في رصفه خلال أيام، وتفقد شوارع مستشفى الأمل وشرق الاستاد ومستشفى الكويتي حيث يتم إعادة تأهيلهم من خلال أعمال الرصف وإنشاء أرصفة للمشاة ببلاط الانترلوك، وإنشاء جزر وسطى وتشجير الطريقين وطلاء أعمدة الإنارة وتركيب كشافات ليد للإضاءة، وتتم أعمال الرصف من ولفت إلى أنه جاري رصف شارع الأمل وشارع الشرطة العسكرية كطرق بديلة لشارع الخدمة الاجتماعية لتخفيف الضغط المروري به.

وفي السياق ذاته، أحال الهجان مسئول النظافة بمدينة قها للتحقيق؛ لتدني مستوى النظافة بشوارع المدينة وانتشار القمامة على جانبي الطرق.

جاء ذلك خلال جولته التفقدية لشارع قها العمومي بعد الانتهاء من أعمال رصفه وتطويره بمبلغ 9.5 مليون جنيه ضمن الخطة الاستثمارية للمحافظة للعام المالي الحالي حيث تم الانتهاء منه بنسبة 100% وتسليمه للمحافظة.
كما زار مدينة قليوب حيث تفقد أعمال تطوير ميدان العاشر، مؤكدا دفع الأعمال وتكليف الشركة بتوسعة مدخل المدينة من الطريق الزراعي عن طريق تقليل مساحة الجزر الوسطى وإنشاء بوابة ومدخل حضاري للمدينة، مطالبًا بزراعة المدخل والميدان بالأشجار والنخيل وتغيير أعمدة الكهرباء وتركيب كشافات ليد للإنارة.

وتابع الهجان أعمال استكمال إنشاء محور الباسوسية بالقناطر الخيرية لدفع الأعمال وتسليم الطريق لافتتاحه، موجها بإنهاء أعمال تغطية الترعة والتي من المنتظر الانتهاء منها خلال الشهر المقبل، حيث يعد المحور الطريق البديل لقرية أبو الغيط - القناطر الخيرية والذي تم تطويره وتغطية الترعة؛ لخلق شريان جديد لمدينة القناطر الخيرية، حيث يبلغ طوله 8 كيلو مترات وتم تغطية ورصف 4 كم، ويتم الآن الانتهاء من أعمال تغطية الترعة وبعدها يتم استكمال أعمال الرصف.

وتفقد - في ختام جولته - منطقة الجبل الأصفر بمدينة الخانكة، موجهًا باستكمال أعمال رفع التراكمات الموجودة بالمنطقة بالكامل ضمن الحملة التي قامت بها المحافظة على مدار الأسبوعين الماضيين وأسفرت عن إزالة 120 ألف طن قمامة.
ووجه بمراجعة أعمدة الإنارة والمتابعة الجيدة وضبط أية سيارة تلقي بالقمامة، كما تفقد مبنى ملحق بمجلس مدينة الخانكة مكون من 4 طوابق على مساحة 400 متر، موجها بإعادة تطويره ورفع كفاءته وحسن استغلاله.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2