«القوى العاملة»: الانتهاء من اختبار دورة التفصيل والخياطة الثالثة بقرية دفنو بالفيوم

«القوى العاملة»: الانتهاء من اختبار دورة التفصيل والخياطة الثالثة بقرية دفنو بالفيوموزير القوى العاملة

مصر24-1-2022 | 13:03

قال وزير القوى العاملة، محمد سعفان، إنه تم الانتهاء من اختبار دورة التفصيل والخياطة الثالثة بقرية "دفنو" بمركز إطسا بالفيوم لـ10 متدربات، على مدى ثلاثة أيام؛ وذلك في إطار مبادرة "مهنتك مستقبلك" التي أطلقتها الوزارة في قرى ونجوع المحافظات.

وأضاف سعفان - وفقا لبيان الوزارة -اليوم الاثنين - أنه تابع سير عملية التدريب بمراكز التدريب المهني في المحافظات والتدريب بالوحدات المتنقلة، مشيرا إلى أنه يتم نقل هذه الوحدات كل 3 أشهر من قرية إلى أخرى على مستوى الـ27 محافظة، وذلك ضمن مبادرة "مهنتك مستقبلك"؛ بهدف الوصول لكل الشباب بكل محافظة بمحل إقامتهم وتأهيلهم على المهن المطلوبة لسوق العمل، ما يسهم في تشغيل الشباب وخفض معدلات البطالة.

من جهتها، أوضحت مدير مديرية القوى العاملة بالفيوم، هناء عبد الفتاح، أنه يجرى نقل الوحدة المتنقلة لقرية الشواشنة بمركز يوسف الصديق ووضعها داخل الوحدة المحلية بالقرية لتأمينها والحفاظ عليها والإعلان عن بدء الدورات التدريبية داخل الوحدة على مهن تركيبات الكهرباء، والسباكة والتفصيل والخياطة.

وأشارت إلى أنه سيتم تلقي طلبات الراغبين في التدريب بديوان الوحدة المحلية بقرية الشواشنة اعتبارا من أول فبراير المقبل ولمدة 3 أشهر (مدة بقاء الوحدة المتنقلة بالقرية).

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2