العثور على طائرة عسكرية أمريكية بعد 77 عاما من تحطمها

العثور على طائرة عسكرية  أمريكية بعد 77 عاما من تحطمهاالعثور على طائرة عسكرية أمريكية بعد 77 عاما من تحطمها

عرب وعالم24-1-2022 | 20:27

عثر على طائرة عسكرية أمريكية مفقودة منذ الحرب العالمية الثانية فى جبال الهيمالايا الهندية النائية، بعد قرابة 77 عاما من تحطمها وعدم نجاة أحد على متنها.

كانت طائرة النقل "سى 46" تقل 13 شخصا من كونمينج فى جنوب الصين عندما اختفت خلال طقس عاصف فوق امتداد جبلى بولاية أروناتشال براديش فى الأسبوع الأول من عام 1945، بحسب "فرانس برس".

وقال كلايتون كوهليس، المغامر الأمريكى الذى قاد المهمة بعد طلب من ابن أحد أولئك الذين كانوا على متن الرحلة المنكوبة: "لم يسمع أى شىء عن هذه الطائرة مرة أخرى، اختفت ببساطة".

كانت مهمة البحث عن الطائرة قاتلة؛ فى عام 2018، لقى 3 صيادين مصرعهم بسبب انخفاض حرارة الجسم فى نفس المنطقة عندما وقعوا فى عاصفة ثلجية غير موسمية فى سبتمبر، على حد قول كوهليس، فيما نجا بالكاد اثنان آخران ".

وأضاف: "كان المرشدون والعتالون الذين استخدموا غير مرتاحين للغاية بشأن موقع معسكرنا المرتفع".

لكن الفريق حدد موقع الطائرة فى النهاية على قمة جبل مكسو بالثلوج الشهر الماضى، حيث تمكنوا من تحديد الحطام من خلال رقم الذيل. لم يكن هناك بقايا بشرية فى ما تبقى من المركبة.

تم تكليف كوهليس بإجراء البحث بواسطة بيل شيرار، والذى كان والده ضابطا على متن الطائرة عندما تحطمت.

وقال شيرير من نيويورك: "كل ما يمكننى قوله هو أننى أشعر بسعادة غامرة لمجرد معرفة مكانه. إنه أمر محزن ولكنه سعيد، لقد نشأت دون أب، وكل ما يمكننى التفكير فيه هو والدتي المسكينة، وحصولها على برقية تفيد بأن زوجها مفقود. بقيت معى وأنا طفل يبلغ من العمر 13 شهرا".

فُقدت مئات الطائرات العسكرية الأمريكية حول مسرح العمليات فى الهند والصين وميانمار خلال الحرب العالمية الثانية.

وفى حين أن النيران المعادية من القوات اليابانية تسببت فى خسائر الطائرات، رجح كوهليس سقوط الغالبية بسبب الأضرار الجليدية والرياح الناتجة عن قوة الأعاصير وغيرها من الظروف الجوية القاسية.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2