غازبروم: أوروبا استهلكت نحو 70% من احتياطى الغاز الطبيعى

غازبروم: أوروبا استهلكت نحو 70% من احتياطى الغاز الطبيعىغازبروم: أوروبا استهلكت نحو 70 من احتياطى الغاز الطبيعى

عرب وعالم24-1-2022 | 20:28

أعلنت شركة "غازبروم" الروسية، اليوم الاثنين، أن الدول الأوروبية استخدمت أكثر من 70% من الغاز الاحتياطى الذى يضخ خلال الصيف من منشآت التخزين تحت الأرض فى المنطقة.

وقالت الشركة فى بيان عبر قناتها على "تيلجرام": "وفقا لبيانات جمعية مشغلى البنية التحتية للغاز فى أوروبا، فاعتبارا من 22 يناير، انخفض حجم الغاز النشط فى منشآت التخزين تحت الأرض الأوروبية بنسبة 26% (بمقدار 14.9 مليار متر مكعب) عن العام الماضى".

وأضافت أن الدول الأوروبية سحبت أكثر من 70% من حجم الغاز الذى تم ضخه خلال موسم الصيف. وفى 22 يناير بلغت نسبة الاستخراج 71.8%، أى 34.3 مليار متر مكعب من الغاز، وتبلغ الاحتياطات 1.85 مليار متر مكعب أقل من الحد الأدنى لهذا التاريخ".

وأشارت إلى أن مستوى المخزونات فى مرافق البنية التحتية للغاز فى أوروبا منذ 11 يناير "انتقل إلى منطقة أدنى مستوياتها القياسية على مدار عدة سنوات".

وفى وقت سابق وصف المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميترى بيسكوف، مزاعم احتمال قيام روسيا بقطع إمدادات الغاز عن أوروبا، بأنها مثال ساطع على هستيريا المعلومات المضللة، مشيرا إلى أن روسيا دائما تفى بالتزاماتها التعاقدية ولم تعط سببا للشك فى موثوقيتها.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2