نائب محافظ الأقصر يبحث الاستعدادات الخاصة بمهرجان السينما الأفريقية

نائب محافظ الأقصر يبحث الاستعدادات الخاصة بمهرجان السينما الأفريقيةمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

ثقافة وفنون25-1-2022 | 16:28

أكد نائب محافظ الأقصر محمد عبدالقادر خيري، حرص المحافظة على تقديم كافة سبل الدعم والتعاون والتسهيلات اللازمة؛ لإنجاح مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، بما يليق بمكانة الأقصر كوجهة رئيسية للسياحية العالمية.

جاء ذلك خلال اجتماعه، اليوم الثلاثاء، بحضور كل من رئيس المهرجان السيناريست سيد فؤاد، ومديرة المهرجان المخرجة عزة االحسيني، ورئيس مدينة الأقصر طارق لطفي، وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة؛ لبحث الاستعدادات الخاصة بانعقاد الدورة الحادية عشرة للمهرجان، التي ستعقد خلال الفترة من (4 - 10) مارس القادم.

وشدد نائب المحافظ على ضرورة اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية الخاصة بالوقاية من الإصابة بفيروس كورونا وفقاً لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة جميع المشاركين في المهرجان.

من جانبه، أوضح رئيس المهرجان السيناريست سيد فؤاد، أن حفل افتتاح المهرجان سيكون بمعبد الأقصر في الرابع من مارس القادم، وأن دورة المهرجان هذا العام سيتم إهداؤها إلى روح ثلاثة من كبار الفنانين الراحلين هم : النجم الراحل محمود مرسي، والمخرج الراحل محمد اسماعيل رائد السينما المغربية، والنجمة المصرية الراحلة هدى سلطان.. كما سيكرم المهرجان في تلك الدورة النجم الكبير حسين فهمي، والمخرجة أبولين تراوري من بوركينا فاسو، والنجم المصري عمرو سعد، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن تلك الدورة ستحمل اسم المخرج السنغالي الراحل جبريل مامبيتي.

واستعرض المشاركون، خلال الاجتماع، خطة عمل الدورة الحادية عشرة من المهرجان، والاستعدادات والتجهيزات الخاصة باستقبال المهرجان، وصور التنسيق اللازمة بين جميع الجهات المختصة، بما يضمن نجاح المهرجان.

أضف تعليق