الرئيس الإيرانى: لا حوار مباشر مع الولايات المتحدة قبل رفع العقوبات

الرئيس الإيرانى: لا حوار مباشر مع الولايات المتحدة قبل رفع العقوباتالرئيس الإيرانى

عرب وعالم25-1-2022 | 22:12

قال الرئيس الإيرانى، إبراهيم رئيسى، اليوم الثلاثاء، إن رفع العقوبات المفروضة على بلاده جراء نشاطها النووى سيمهد أرضية للتوصل لاتفاق يتم بمقتضاه العودة للالتزام بالاتفاق النووى الذى انسحبت منه الولايات المتحدة قبل نحو 4 أعوام، مؤكدا رفضه للحوار المباشر مع الأخيرة قبل رفع العقوبات التى فرضتها على بلاده.

وقال رئيسى فى مقابلة مع التلفزيون الإيرانى: "نحن نمضى قدما فى المفاوضات، ولكن ليس كل شىء هو التفاوض، إذا كانت الأطراف الأخرى مستعدة لرفع العقوبات الجائرة عن الشعب الإيرانى، فهناك أرضية لأى اتفاق قادم".


وتابع أنه "لطالما أثير طلب إجراء مفاوضات مباشرة من الولايات المتحدة، سواء فى الحكومة الثالثة عشرة فى إيران أو فى الحكومات السابقة"، مضيفا: "حتى الآن لم نجر مفاوضات مباشرة مع الولايات المتحدة، وعلى الولايات المتحدة رفع العقوبات أولاً ثم الحديث عن الحوار مع إيران".
وأعلنت الحكومة الإيرانية، اليوم الثلاثاء، أن "عقد اتفاق مؤقت خلال المفاوضات النووية الجارية فى فيينا، ليس أمرا مدرجا على جدول الأعمال الإيرانى خلال تلك المفاوضات".


وقال المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، على بهادرى جهرمى، خلال مؤتمره الصحفى الأسبوعى، إن "مسألة الاتفاق المؤقت غير مدرجة على جدول أعمال إيران فى فيينا، وفريق التفاوض يركز على رفع العقوبات بشكل مستقر وموثوق".

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2