اعرف كل شئ عن مبادرة ثقافتك كتابك بمعرض الكتاب53

اعرف كل شئ عن مبادرة ثقافتك كتابك بمعرض الكتاب53معرض القاهرة الدولى للكتاب

ثقافة وفنون26-1-2022 | 10:25

مبادرة ثقافتك كتابك اهم المبادرات في معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته 53 والمبادرة دشنتها الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة فى معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته 52، والتي حملت شعار "في القراءة حياة"، أطلقت الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتورة هيثم الحاج علي، المبادرة بجميع منافذ بيع الهيئة المصرية العامة للكتاب في مختلف محافظات الجمهورية.

وتضم المبادرة العديد من العناوين الصادرة عن الهيئة المصرية العامة للكتاب في مختلف السلاسل والنشر العام ومنها: عجائب الآثار في التراجم والأخبار، عقد الجمان، الفتوحات المكية، قيثارة السماء، مذكرات صلاح سالم، حوارات أمل دنقل، مهن النشر، الوزارات المصرية، وغيرها، بالإضافة إلى إصدارات قطاعات وزارة الثقافة الهيئة العامة لقصور الثقافة ودار الكتب.

وهدف المبادرة توفير الكتاب بسعر بسيط في متناول الجميع حيث يبدأ سعر الكتاب داخل المبادرة من جنيه واحد حتى عشرين جنيه، وذلك لتشجيع جميع الفئات على القراءة واقتناء الكتب.

وتضم المبادرة مئات العناوين من دور النشر، وقطاعات الوزارة، بواقع 11 ناشراً، والتى لا يتجاوز فيها سعر الكتاب 20 جنيهاً؛ وتتضمن المبادرة تنظيم عدد من الأنشطة الافتراضية من خلال المنصة الإلكترونية الخاصة بالمعرض.

وشاركت المبادرة فى فعاليات معرض مكتبة الإسكندرية للكتاب فى دورته السادسة عشر، حيث شاركت الهيئة بجناح يضم إصدرات مبادرة ثقافتك كتابك التى تعتمد على الكتب المخفضة التى تتراوح أسعارها من جنيه واحد إلى 20 جنيهًا لتشجيع المواطنين على اقتناء الكتب والقراءة والمعرفة.

كما شاركت المبادرة فى معرض الكتاب الرابع ببورسعيد، الذى يعد يعد من أهم فعاليات الاحتفالات باختيار المدينة الباسلة عاصمة الثقافة المصرية.

وتساهم المبادرة فى استكمال رسالة التنوير وتحقيق العدالة الثقافية ودعم صناعة الكتاب والنشر، يتضمن مبادرة ثقافتك كتابك التى تشمل الكثير من العناوين القيمة .

أضف تعليق