تعرف على النظام الغذائي بعد عمليات التكميم

تعرف على النظام الغذائي بعد عمليات التكميمتعرف على النظام الغذائي بعد عمليات التكميم

منوعات27-1-2022 | 14:26

تؤدى عمليات السمنة إلى التقليل من كمية الطعام بدرجة كبيرة بدون الشعور ب الجوع وتعتبر جراحات السمنة خطوة أولى لحياة جديدة ولذلك يجب علينا أن نغير من عاداتنا الغذائية القديمة وإسلوب الحياة الغير صحى حتى نصل إلى الوزن المثالى ونحافظ عليه بعد العملية.

و صرح الدكتور محمود زكريا أستاذ جراحات السمنة و السكر بجامعة عين شمس وعضو المنظمة الدولية لجراحي السمنة المفرطة وعضو كلية الجراحين الملكية بلندن وعضو المنظمة الدولية لجراحي السمنة المفرطة، أن الرياضة مهمة جداً بعد جراحات السمنة لأنها لها دور كبير فى زيادة معدل حرق السعرات الحرارى وتحسين شكل الجسم وشد الترهلات وتحسين قدرات القلب و تقليل الضغط العصبى.

وأضاف انه يوجد نظام غذائي بعد عمليات السمنة بعد أى عملية تكميم معدة او تحويل مسار بالمنظار أو التكميم المعدل وغيرها من جراحات السمنة ولابد أن يتوافر نظام غذائى يجب إتباعه للحفاظ على نتائج العملية .
وأكد أن مرحلة الأكل العادى تبدأ بعد 6 أسابيع بعد العملية ويجب مضغ الاكل جيداً و التعود على الأكل ببطء وأكل 6 وجبات صغيره يومياً ويجب ألا نلغى أي وجبة، ويجب أن يأكل من قام بعملية تكميم المعدة أو إحدى عمليات السمنة فى طبق صغير بمعلقة صغيرة فى 20 دقيقة على الأقل، وممنوع الشرب قبل الأكل بنصف ساعة وأثناء وبعد الأكل بساعة.

وأشارانه يجب الإمتناع عن المشروبات الغازية والفوارات واللبان (العلكة) و الشيشة نهائيا، ويجب البعد عن الخبز الأبيض و الفينو و نأكل الخبز البلدى و التوست الأسمر (لاحتوائها على الردة).

أضف تعليق

مَن صنع بُعبع الثانوية العامة ؟!

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2