فيتامين سي يجدد شبابك

فيتامين سي يجدد شبابكفيتامين سي

منوعات28-1-2022 | 14:04


يلعب فيتامين سي دورا هاما لل جسم حيث يمد ال جسم بالطاقة التي يحتاجها وفي حالة نقص فيتامين سي يودى الي انخفاض الطاقة والتعب والارهاق وصعوبة التركيز

فيتامين سي C ضروري جداً ل صحة الجسم. يتم توفيره من خلال الغذاء وخصوصاً من الفواكه والخضروات التي تحتوي على كميات كبيرة منه. تعرّفي إلى أعراض نقص فيتامين سي بحسب "باسبور سانتيه":

يسهل فيتامين سي C امتصاص الحديد . وفي حالة نقص فيتامين سي، سيكون الحديد أقل ثباتًا في ال جسم وقد يظهر فقر الدم. يسمح الجمع بين الأطعمة الغنية بالحديد و فيتامين سي بالامتصاص الجيد لكليهما من قبل الجسم. إذا لزم الأمر، قد تحتاجين إلى المكملات الغذائية.
الأطعمة الغنية بال فيتامين سي مثل الفواكه والخضروات
يقلل نقص ال فيتامين سي الشهية، مما يسبب المزيد من التعب، لأن نقص فيتامين سي يسبب انخفاضًا في الطاقة. لذلك يجب تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي.
يسبب نقص ال فيتامين سي فقدان الشهية، ويمكن أن يؤدي أيضًا إلى فقدان الوزن بشكل أو بآخر. ويساعد تناول الأطعمة الغنية ب فيتامين سي مثل الحمضيات والخضروات على إعادة الشهية وبالتالي يحدُّ من فقدان الوزن.
يضمن ال فيتامين سي تخليق كولاجين جيد، مما يسمح بوظائف مثالية للمفاصل. وفي حالة النقص، يمكن أن تحدث اضطرابات المفاصل مع متلازمة التهابية مثل التهاب الأوتار أو التمزق أو الالتواء. بالإضافة إلى ذلك، يزداد خطر الإصابة بالتهاب المفاصل.
يوفر ال فيتامين سي ترطيبًا ونعومة للبشرة من خلال السماح بإنتاج الكولاجين الأمثل، ومن هنا تأتي حقيقة أن العديد من مستحضرات التجميل تحتوي عليه. ومع ذلك، فإن استعمال الكريمات غير كافٍ، ويجب أن يأتي المدخول من الداخل، ولا سيما من خلال الطعام.

يسمح فيتامين سي بإصلاح الأنسجة بشكل أفضل بفضل تخليق الكولاجين الجيد. قد يشير شفاء الجروح البطيء إلى نقص الفيتامين سي.
ومن الأفضل استشارة طبيبك، لأن بعض الأمراض الأخرى يمكن أن تكون سببًا في تأخر الشفاء.

يساعد ال فيتامين سي في الحفاظ على مستوى جيد من الطاقة. في حالة التعب، يمكن أن يظهر التهيج بسرعة. إذا كنت تشعرين بشكل دائم بالعصبية، فمن المستحسن إجراء فحص لمستوى ال فيتامين سي من خلال فحص الدم.

تنزفين من الأنف واللثة
يؤدي نقص فيتامين سي إلى ضعف الأوعية الدموية التي تكون أكثر عرضة للتمزق عند إضعافها. هذا يُترجم سريرياً بنزيف من الأغشية المخاطية للأنف واللثة. يمكن للمكملات استعادة التوازن بسرعة

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2