تعرفِ علي فعاليات اليوم الأخير لأسبوع الموضة الباريسي

تعرفِ علي فعاليات اليوم الأخير لأسبوع الموضة الباريسيتعرفِ علي فعاليات اليوم الأخير لأسبوع الموضة الباريسي

منوعات29-1-2022 | 02:45

نشرت مجلة فوج الفرنسية ختام عروض الهوت كوتور في أسبوع الموضة الباريسي الذي نقلنا إلى عالم الجمال و الموضة والإبداع من خلال عروض الأزياء المميّزة. كان أسبوعاً مليئاً بالمحطات اللافتة والتصاميم المذهلة والمتنوعة في عالم الموضة.
من دون شك سيُحدد هذا الحدث العالمي اتجاهات الموضة القادمة في ربيع وصيف هذا العام. سنستعرض في هذا المقال أبرز التصاميم التي اختتمت أسبوع الموضة الباريسي للهوت كوتور....


أطلقت فندي للأزياء الراقية تصاميم مونوكرومية أنيقة وفائقة الإبداع في مجموعة ربيع وصيف 2022. مع العلم بأنّ هذه التصاميم مستوحاة من فن النحت والعمارة.

وقد ضمت المجموعة فساتين بنمط الكاب، الطرحات الطويلة والأطقم المتطابقة. وكان لافتاً التركيز على قصات غير متساوية قصيرة في الجزء الأمامي وطويلة في الجزء الخلفي. ولا ننسى أيضاً القصات الهندسية التي برزت جداً في المجموعة. كما تمّ تزيين العديد من الإطلالات التي ظهرت على منصة العرض بالترتر اللامع والبراق والخرز الجميل والمميّز.

تأخذكِ محموعة المصمم اللبناني العالمي طوني ورد للهوت كوتور لربيع وصيف 2022 التي تحمل عنوان "Magnification" إلى أرض الجمال والأحلام والإبداع. قدّم المصمم تصاميم قوية، خضراء ونابضة بالحياة ولامعة أيضاً. كما إنّها أتت مُعقدة ومتعددة الألوان. واللافت كان في المجموعة وجود قطع كثيرة أحادية اللون لكن مُشرقة في الوقت نفسه، مع وجود تفاصيل مثيرة للاهتمام في هذه التصاميم.

لا شك أنّ التصاميم التي قدمها في العرض كانت فاخرة وراقية جداً بقصات وستايلات وألوان فيها جرأة واضحة. فابتعد عن التصاميم المبسطة إن صح التعبير وتوجه نحو القصات المُختلفة (المنفوشة، الواسعة...) والفساتين بأطوال متنوعة. فقد حضر على سبيل المثال التطريز من جهة والفساتين الطويلة بأكتافٍ كبيرة والقماش أحادي اللون (لون صارخ). مع اعتماد أسلوب مزج عددٍ من الأنسجة في قطعةٍ واحدة أيضاً. كذلك لجأ المصمم إلى إظهار مفاتن المرأة من خلال فتحاتٍ عالية بالفساتين أعطت جمالاً لا يوصف. مع الإشارة إلى أنّ قماش الساتان الفاخر والراقي بالألوان وقماش التفتا قد برزا كثيراً في المجموعة.

أمّا بالنسبة للألوان، فيُمكن القول بأنّها تنوّعت كثيراً بين الأخضر، الأزرق، الفوشيا، البرتقالي الصارخ... وصولاً إلى البيج والذهبي والفضي الزهري اللامع والأسود والأبيض المزيّن بالورود الملوّنة والقماش الشفاف وغيرها.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2