أطعمة تساعد علي تدفئة الجسم

أطعمة تساعد علي تدفئة الجسمأطعمة تساعد علي تدفئة الجسم

منوعات29-1-2022 | 03:13

نشرت جريدة ديلي ميل البريطانية أن الجسم يحتاج إلى التدفئة اللازمة في فصل الشتاء، ولهذا من الممكن اللجوء إلى بعض الطرق الطبيعية وتناول الأطعمة و المشروبات التي تدفئ الجسم.

يعتبر الفلفل الأسود من المكونات الرائعة التي تساعد على رفع حرارة الجسم والحفاظ على دفء الجسم خلال الطقس البارد في فصل الشتاء، ولهذا يجب إضافة الفلفل الأسود إلى أنواع الأكلات أو الحساء.

الموز يحتوي على عناصر غذائية مميزة ومنها فيتامين ب والماغنسيوم مما يعزز وظائف الغدة الكظرية والغدة الدرقية التي تساعد على تنظيم الحرارة بالجسم، مما يساعد على الحصول على الدفء في فصل الشتاء.
البطاطا الحلوة تساعد على زيادة الطاقة ب الجسم حيث إنها تمد الجسم بالعناصر الغذائية منها فيتامين أو فيتامين سي، فضلاً عن وجود البوتاسيوم والألياف التي تزيد من حرارة الجسم والتدفئة في فصل الشتاء.
يعتبر تناول المكسرات من الأشياء المهمة خلال فصل الشتاء حيث إنه يساعد على الحصول على التدفئة في الطقس البارد، وهذا لاحتوائها على العناصر الغذائية المهمة بالإضافة إلى أنها تسرع من عملية التمثيل الغذائي مما يزيد من درجة حرارة الجسم.
الحبوب الكاملة من الأغذية المهمة في فصل الشتاء والتي تعتبر مصدرا مميزا للكربوهيدرات المعقدة التي تساعد على القيام بعملية الهضم في وقت أطول وهذا يجعل الجسم أكثر دفئا ويساعد في الحصول على الطاقة اللازمة.

أضف تعليق