ممارسة التمارين الرياضية تحمي من الأصابة بمرض الخرف

ممارسة التمارين الرياضية تحمي من الأصابة بمرض الخرفممارسة التمارين الرياضية تحمي من الأصابة بمرض الخرف

منوعات29-1-2022 | 04:09

كشفت دراسة جديدة أن المشي السريع اليومي في سن الشيخوخة يمكن أن يقلل من خطر الخرف.

وقد أكدت البحوث أن ممارسة التمارين الرياضية في منتصف العمر يمكن أن تقلل فرصة الإصابة ب الخرف الذي غالبًا ما ينتج عن مرض الزهايمر وذلك بنسبة تصل الى 40%.

وأكد باحثون من جامعة كاليفورنيا إنه من الممكن منع المرض اووتقليل الأصبة به إذا مارس الناس التمارين الرياضية يوميا في حياتهم.

فمن المحتمل أن تساعد التمارين على منع المرض لأنه يحسن الوظيفة المعرفية، ويحافظ على انخفاض وزن الجسم، ويمنع تصلب الشرايين وهو سبب رئيسي للخرف الوعائي.


يوصي الاطباء كبار السن بأن يمارسوا ٧٥ دقيقة مشي على الأقل في الاسبوع وذلك وفقًا لما نُشر في مجلة علم الأعصاب "Journal of Neuroscience".

ويذكر أن مرض الزهايمر هو السبب الأكثر شيوعًا للخرف، والذي يصيب حوالي 920 ألف شخص في المملكة المتحدة - وهو رقم من المقرر أن يرتفع إلى مليوني شخص بحلول عام 2050، ويزداد عدد الأشخاص المصابين بهذه الحالة طرديًا مع طول العمر، ويقدر عدد الحالات في جميع أنحاء العالم بثلاثة أضعاف إلى أكثر من 150 مليونًا على مدار الثلاثين عامًا القادمة.

ومن جهة آخرى لا يوجد علاج لهذه الحالة حتى الآن ويقول الأطباء إن التغييرات في نمط الحياة هي أفضل ما يمكن للناس القيام به للمساعدة في تجنب الإصابة بالمرض.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2