«حياة كريمة».. تنفيذ قافلة سكانية شاملة بوادي النطرون

«حياة كريمة».. تنفيذ قافلة سكانية شاملة بوادي النطرونقافلة طبية

محافظات29-1-2022 | 15:58

فى إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وتنفيذاً لتوجيهات اللواء هشام آمنة - محافظ البحيرة بتكثيف عمل القوافل السكانيه والطبية المجانية لتحسين الظروف المعيشية بالقرى الأكثر إحتياجاً وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية والمقومات والإحتياجات لمواطنيها وتخفيف الأعباء عن كاهلهم .

نظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة وادي النطرون يوم الخميس ٢٧ يناير بالتنسيق مع وحدة السكان بالديوان العام قافلة سكانية شاملة بمبنى دار المناسبات فى قرية الطبرانى بمنطقة قرى الخريجين" بمشاركة ممثلي جميع الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة تم خلالها تقديم الخدمات التالية :

الصحة: تقديم وسائل تنظيم الأسرة بالمجان لنساء القرية و تطعيم ٢٠٢ مواطن باللقاح المضاد لفيروس كورونا .

الطب البيطري: تجريع ورش عدد ١٣٣ رأس اغنام و ماعز و عدد ٦٧ رأس أبقار و عدد ١٠ رأس دواب.
- عدد ١٠٠حالة باطنة أبقار وعدد ٥٠ جاموس و ١٠٠ اغنام.

كما تم القاء محاضرة عن الأمراض المشتركة بين الإنسان و الحيوان و كيفية الوقاية منها و المبادرة الرئاسية لمراكز تجميع الالبان .

التموين: تم الرد على إستفسارات المواطنين حول البطاقات التموينية بجانب توزيع عدد ٨٠ اسطوانة غاز بأسعار مدعمة لأهالي القرية .

النظافة: حملة لجمع القمامة ورفع التجمعات بنطاق القرية.

كما تم تنظيم ندوة توعية بعنوان " الخلفة مسؤولية.. شارك في التنمية " تم خلالها الإشارة الي أخطار الزيادة السكانية و أهمية تضافر الجهود نحو القضاء على الأمية محاربة الزواج المبكر للقاصرات حفاظا على صحتهم.

أضف تعليق