أطعمة تساعد في الحفاظ على صحة القلب

أطعمة تساعد في الحفاظ على صحة القلب صحة القلب

منوعات31-1-2022 | 11:15

تلعب الأطعمة دورً أساسيًا في الحفاظ على صحة القلب ووقايته من الأمراض، ولذلك ينصح بتناول أطعمة مفيدة للقلب و الشرايين وتجنب الأطعمة التي يمكن أن تضر بصحته.

تحتاج إلى تناول هذه الأطعمة الفاخرة إذا كنت تريد قلبًا أكثر صحة.

اللفت

اللفت ليس أسهل نوع من الخضار تجده في السوق، ولكن يمكنك التأكد من أنه يستحق الوقت والجهد الذي بذلته في البحث عنه، يعتبر هو واحد من أكثر أفراد عائلة الملفوف صحة للقلب.

يحتوي اللفت على خصائص تعزز القلب بفضل أحماض أوميغا 3 الدهنية ومضادات الأكسدة والألياف. علاوة على ذلك، يحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية والدهون، مما يجعله أفضل إضافة لأي طبق تخطط لصنعه.

الثوم

اكتسب الثوم مكانة عالية في تعزيز مناعة القلب.

يبدو أن الكثير من الناس لا يدركون قدراته المعززة للقلب أيضًا، في مختلف المطابخ، يستخدم الثوم لإضافة نكهة للأطباق. بصرف النظر عن مذاقه الرائع، فهو في الواقع مفيد جدًا لقلبك أيضًا، إذا كنت تأكل الثوم، فستجد أنه يمكن أن يقلل من ضغط الدم، ويقلل من تراكم الترسبات الشريانية، وحتى يمنع انقباض الأوعية الدموية. إذا لم تكن مغرمًا بمذاقه فيمكنك تناوله كحبوب بدلاً من ذلك.

الشوكولاتة

إذا كنت تعرف على أنك مدمن للشوكولاتة، فأنت على وشك الحصول على علاج، حيث ان تعمل الشوكولاتة أكثر من مجرد حل حلو لأن هذه الحلوى تقلل أيضًا من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية، كشفت دراسة أجرتها جامعة هارفارد أن الأشخاص الذين يستهلكون الكاكاو الخام بانتظام يعانون من انخفاض في ضغط الدم ولا يعانون من ارتفاع ضغط الدم. الشوكولاتة الداكنة هي السبيل للذهاب بفضل محتواها من الفلافانول، سيؤدي الاستهلاك المنتظم إلى زيادة مرونة الأوعية الدموية وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب وانخفاض ضغط الدم .

السردين

يمكن اعتبار السردين طعمًا مكتسبًا ولكن هناك سبب وجيه لبدء إدراجه في نظامك الغذائي. من بين أمور أخرى، تحتوي هذه السمكة الباردة بالعناصر الغذائية التي تعزز القلب. إنه مليء بأحماض أوميغا 3 الدهنية وهذه الدهون تخفض مستويات الدهون الثلاثية الضارة وتزيد من مستويات البروتين الدهني الواقي عالي الكثافة. ومن الفوائد الصحية الأخرى الحد من الالتهابات والوقاية من أمراض القلب!

العدس

يمكن أن يضيف العدس الكثير من النكهة عند تناول وجبة ، لكن البقوليات تتميز أيضًا بالكثير من الفوائد الصحية. أظهرت الأبحاث بالفعل أن النظام الغذائي الذي يحتوي على الكثير من العدس والفاصوليا والبقوليات يمكن أن يؤدي إلى تقليل مخاطر الإصابة بالسكتات الدماغية وأمراض القلب. علاوة على ذلك، العدس مليء بالبوتاسيوم والبروتين والمغنيسيوم. بفضل هذه الأشياء، يعد هذا الطعام مفيدًا في خفض مستويات الكوليسترول في الدم وخفض ضغط الدم ومنع تراكم الترسبات في الأوعية الدموية

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2