«عبدالغفار»: الأكاديمية البحرية تولي الاهتمام بالشباب العربي

«عبدالغفار»: الأكاديمية البحرية  تولي الاهتمام بالشباب العربيإسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية البحرية

مصر31-1-2022 | 13:17

أكد د. إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية البحرية أن هناك أهمية كبيرة توليها الأكاديمية العربية في إطار الدور المنوط بها ، كإحدى منظمات جامعة الدول العربية والعمل العربي المشترك، لدعم الشباب العربي والمصري، من ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة، والعمل على تمكينهم ودمجهم في المجتمع، وأيضًا لتعزيز المعرفة الريادية ودعم أفكارهم لمشروعات تساهم بالتنمية الاقتصادية.

وقال د. عبد الغفار إن الأكاديمية اعتمدت في استراتيجيتها على إبراز دور المسئولية المجتمعية وأيضًا تقديم خدمات مميزه تعليمية واجتماعية لأبنائها من جميع الفئات.

وأضاف أن الأكاديمية شاركت موخرًا في تنظيم واطلاق العديد من المبادرات؛ لدعم ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة، كالمؤتمر الدولي الثاني للأشخاص ذوي الإعاقة في ختام فعاليات مشروع PACES الممول من المفوضية الأوروبية ، الذي أتاح للطلاب ذوي الإعاقة نقل المعرفة وتبادل الخبرات والتدريب وزيادة التوعية بقضياهم، بمشاركة 12 جامعة دولية وإقليمية ومحلية من ستة دول، وكذا المشاركة في تنظيم "منتدى السياحة الميسرة في المنطقة العربية" برعاية جامعة الدول العربية والمنظمة العربية للسياحة ومنظمة العمل الدولية و وزارة السياحة المصرية، وأخيرًا المشاركة في "المؤتمر التفاعلي للتكنولوجيا والأشخاص ذوي الاعاقة " نحو دعم الاندماج الكامل وزيادة التمكين" علي هامش فعاليات إكسبو دبي في الشهر الماضي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2