بوتين يبحث مع رئيس وزراء المجر غدا قضايا الأمن الأوروبي

بوتين يبحث مع رئيس وزراء المجر غدا قضايا الأمن الأوروبيبوتين

عرب وعالم31-1-2022 | 16:01

أعلن المكتب الصحفي للرئاسة الروسية (كرملين)، اليوم الإثنين، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان سيتبادلان وجهات النظر حول المشاكل المتعلقة بضمان الأمن الأوروبي، خلال مباحثاتهما في موسكو يوم غد الثلاثاء.

وجاء في بيان للرئاسة الروسية: "ستعقد في موسكو في الأول من شهر فبراير جلسة مباحثات بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، الذي سيتواجد في روسيا في زيارة عمل"، حسبما أفادت وكالة سبوتنيك الروسية.

وأضاف البيان "من المقرر بحث مسائل تنمية العلاقات الثنائية في مجالات التجارة والاقتصاد والطاقة والثقافة، كما أنه من المقرر تبادل الآراء حول مشاكل ضمان الأمن الأوروبي".

وفي السياق، قال متحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، إن الأخير سيجري محادثات هاتفية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في وقت لاحق اليوم الاثنين، بحسب ما نقلته صحيفة "الجارديان" البريطانية.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تحاول فيه بريطانيا الضغط على روسيا بشأن حشد قواتها على الحدود مع أوكرانيا، حيث تستعد لندن لفرض عقوبات محتملة على الدائرة المقربة من بوتين، وفقًا للصحيفة.

وكانت وزيرة الخارجية البريطانية، ليز تراس، قد صرحت أمس الأحد بأن الحكومة ستقدم هذا الأسبوع تشريعا يسمح لبريطانيا بضرب بنوك وشركات طاقة وأفراد طبقة الأوليجارشية "القريبين من الكرملين".

وقالت تراس في تصريحات إعلامية: "الشيء الأول الذي سيوقف فلاديمير بوتين عن اتخاذ إجراء هو فهم تكلفة هذا الإجراء".

ومن المقرر أن تدلي تراس ببيان أمام البرلمان بشأن نظام العقوبات على روسيا في وقت لاحق اليوم، وتتوجه مع جونسون إلى أوكرانيا يوم غدٍ الثلاثاء.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2