رئيس جامعة الأزهر يبحث مع سفير باكستان سبل التعاون العلمي المشترك

رئيس جامعة الأزهر يبحث مع سفير باكستان سبل التعاون العلمي المشتركرئيس جامعة الأزهر الدكتور محمد المحرصاوي

مصر31-1-2022 | 21:25

بحث رئيس جامعة الأزهر الدكتور محمد المحرصاوي مع سفير باكستان بالقاهرة ساجد بلال سبل التعاون العلمي المشترك.

وأكد المحرصاوي -خلال لقائه سفير باكستان اليوم /الاثنين/ في الجامعة- حرص مؤسسة الأزهر الشريف -برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف- على فتح آفاق التعاون مع مختلف دول العالم، انطلاقا من عالمية رسالة الأزهر الشريف ومكانته المستمرة على مدى أكثر من ألف عام.

وأوضح رئيس الجامعة أن هناك تعاونًا وثيقا بين جامعة الأزهر و باكستان من خلال فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بباكستان، مشيرا إلى أن فرع المنظمة قام بتنظيم العديد من المؤتمرات وورش العمل تضمنت عقد مؤتمر دولي تحت عنوان الوقاية من الإرهاب في ديسمبر 2021م، وندوة عن الإرهاب وخطورته على العالم، والفكر الوسطي المعتدل وتأثيره على المجتمع، بجانب ندوة حول مفهوم المواطنة، وأخرى حول تعليم اللغة العربية.

من جانبه، أكد سفير باكستان قوة ومتانة العلاقات بين البلدين، معربا عن تقديره وحبه للشعب المصري الذي يعتبر شقيق الشعب الباكستاني.

وطالب سفير باكستان بزيادة المنح لطلاب بلاده، مشيرا إلى أن اسم جامعة الأزهر كبير ويحظى بتقدير بالغ، نظرا لما تتمتع به جامعة الأزهر من منهج وسطي معتدل محليا وإقليميا ودوليا.

وطالب السفير بزيادة التعاون من خلال توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة الأزهر ووزارة التعليم العالي الباكستانية، كي تستفيد معظم الجامعات في باكستان من المنهج الأزهري الوسطي المعتدل، لافتا إلى قيام الحكومة الباكستانية ببناء معاهد أزهرية على غرار المعاهد الأزهرية في مصر تكون ملتزمة بالمنهج الأزهري بعد تصديق وموافقة شيخ الأزهر على إنشاء هذه المعاهد.

أضف تعليق

إعلان آراك 2