وزيرا خارجية باكستان وطاجيكستان يبحثان هاتفيًا العلاقات الثنائية

وزيرا خارجية باكستان وطاجيكستان يبحثان هاتفيًا العلاقات الثنائيةوزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي

عرب وعالم31-1-2022 | 22:38

بحث وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي -خلال اتصال هاتفي- مع وزير خارجية طاجيكستان سراج الدين مهر الدين، اليوم الاثنين، العلاقات الثنائية بين البلدين.

وعبَّر الجانبان -خلال الاتصال- عن ارتياحهما لنمو العلاقات الثنائية، وتبادلا وجهات النظر حول توسيع الشراكة بين بلديهما، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية.

وأشار وزير الخارجية الباكستاني إلى زيادة وتيرة الزيارات رفيعة المستوى، وإجراء حوارات سياسية، وإعادة تفعيل الآلية الاقتصادية، وتنامي العلاقات البرلمانية بين البلدين.

كما شدد قريشي على سياسة "رؤية آسيا الوسطى" الباكستانية التي تركز على المشاركة المعززة والموجهة نحو النتائج مع دول آسيا الوسطى، مؤكدًا أهمية تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية.

وعبَّر الجانبان عن سعادتهما بملاحظة التعاون متعدد الأطراف الممتاز في المحافل العالمية والإقليمية، بما في ذلك في الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي ومنظمة شنغهاي للتعاون ومنظمة التعاون الاقتصادي.

كما ناقش وزيرا الخارجية المتطلبات الاقتصادية والإنسانية في أفغانستان، واتفقا على مواصلة العمل معًا لدعم السلام والاستقرار المستدامين في أفغانستان.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2