«مانجا» في معرض الكتاب

«مانجا» في معرض الكتابمعرض الكتاب

ثقافة وفنون1-2-2022 | 13:37

رصدت بوابة دار المعارف مشاركة مجلة مانجا بالعربية بمعرض القاهؤة الدولى للكتاب فى دورته 53، وصرحت هديل المنيف المتحدث الاعلامى باسم المجلة بمعرض الكتاب ان تلك تعد المشاركة الاولى للمجلة بالمعرض ، ومانجا هى مجلة عربية موجهة إلى الأعمار من 10 إلى 15 عاماً، أطلقتها المجموعة السعودية للابحاث والاعلام وهى مجلة شهرية مطبوعة ورقمية ومجانية ، وكذلك عبر تطبيق «مانجا للصغار» الرقمي، لتوفير تجربة ممتعة وآمنة، وتقديم محتوى راقٍ بلغة عربية بسيطة مطعَّمة ببعض الكلمات والتعابير السعودية.

واضافت ان المشروع يهدف إلى رفع تصنيف المملكة إلى أعلى خمس دول في معدّل القراءة في العالم، والمساهمة في استقطاب المزيد من القرّاء، ورفع ساعات القراءة في العالم العربي بشكل عام، وذلك من خلال تعويض قلة المحتوى الإبداعي الهادف، وتقديم مادة مميزة تُمَكِّن الأجيال وتشجعهم، وتنمّي شغف القراءة لدى الجيل الناشئ، مع التركيز على القيم والمبادئ التي تتَّسم بها مجتمعاتنا في السعودية والعالم العربي.

والمجلة مصممة بشكل جذّاب وألوان مبهرة، وتتألف من 244 صفحة تروي قصصاً مثيرة وهادفة ومتنوعة، بعض صفحاتها مرسومة باللونين الأبيض والأسود، والأخرى ملونة.

ويتضمّن غلاف العدد الأول شخصيات لأبطال منهم: «بسة» و«جاندام» و«الولد الضب»، البطل السعودي الخارق، الذي ابتكر شخصيتَه فريقٌ مكوّن من فارس كايد، صاحب فكرة الشخصية ومخرج قصتها، وكاتب القصة عُدي كرسوع، ورهف بوشليبي في الرسم والتحبير، وأسيل المبارك في التلوين.

ويوزع جناح مانجا اعداد المجلة ال14 مجانا سواء مانجا للاطفال او مانجا للشباب ويحظى الجناح بحضور كبير للاعمار حتى سن الشباب

ويذكر ان تم اصدار مجلة مانجا لأول مرة فى سبتمبر الماضى

أضف تعليق

إعلان آراك 2