فوائد الشاي الأزرق للجسم والمناعة

فوائد الشاي الأزرق للجسم والمناعةصورة أرشيفية

منوعات1-2-2022 | 15:56

على مر السنين، صادفنا جميعًا أنواعًا مختلفة من الشاي مثل الشاي الأسود والأخضر والماسالا و الشاي الأبيض، ولكن هل سمعت من قبل عن الشاي الأزرق؟

يبدو غريبًا أن يحمل الشاي هذا الاسم، صُنع الشاي الأزرق (Aparajita أو Neelkanth) عن طريق زهور الفراشة الزرقاء، وسمي على اسم اللون الأزرق السماوي. عند نقعها في الماء الساخن مع الليمون، تعطي هذه الزهرة اللون الأزرق الشهير للمشروب. هذا الشاي له رائحة زهرية مميزة تضفي عليه نكهة تشبه الشاي الأخضر من بعض النواحي.

هذا المشروب الفائق هو أيضًا خلطة عشبية خالية من الكافيين ومليئة بمضادات الأكسدة وغنية أيضًا بأنثوسيانين، وهي مركبات مسؤولة عن لونها الأزرق الفريد.

يستخدم أيضًا في مستحضرات التجميل وكصبغة طبيعية للأطعمة و المشروبات والمنسوجات.

عادة ما يتم تخمير الزهور في شاي عشبي، وغالبًا مع مكونات مثل عشب الليمون والعسل, عندما تتغير حموضة الشاي يتغير اللون أيضًا.

كان الشاي الأزرق متاحًا في السوق منذ فترة طويلة، ولكن الآن بفضل وسائل التواصل الاجتماعي، تحظى هذه الأنواع بشعبية كبيرة ومتاحة على نطاق واسع للاستهلاك في متاجر البيع بالتجزئة ومحلات السوبر ماركت والأسواق عبر الإنترنت. ويتم استخدامها بانتظام من قبل هواة الشاي في جميع أنحاء العالم لفوائدها الصحية المختلفة أيضًا.

فيما يلي بعض الفوائد الصحية للشاي الأزرق

يعمل مثل الباراسيتامول

يعتقد أن الشاي الأزرق يساعد في خفض الحمى عن طريق توسيع الأوعية الدموية.

يقلل الإجهاد

كان للجرعة العالية من أزهار الشاي الزرقاء لها تأثيرات مفيدة مزيلة للقلق لدى البشر وتساعد الجسم على التعامل مع الإجهاد.

مقوي للمناعة ومضاد للالتهابات

الزهور الزرقاء غنية بمركبات الفلافونويد، وهي مضادات أكسدة قوية ذات خصائص مضادة للالتهابات, كما أنها تساعد على تعزيز المناعة.

معالج الربو

يمكن أن يساعد الشاي الأزرق في التخفيف من السعال والبرد والربو.

يقوي الذاكرة

اكتسب الشاي الأزرق الكثير من الاهتمام في جميع أنحاء العالم ويمكن أن تعزز الذاكرة, أظهرت الدراسات أن زهور الشاي الزرقاء تساعد في وظائف الذاكرة والدماغ.

أضف تعليق