موعد ليلة الإسراء والمعراج 2022 والأدعية المستحبة بها

موعد ليلة الإسراء والمعراج 2022 والأدعية المستحبة بهاالإسراء والمعراج

الدين والحياة1-2-2022 | 22:29

كشف الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية و الجيوفيزيقية، التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن موعد ليلة الإسراء والمعراج 2022.

حيث تعد واحدة من معجزات رسول الله -صل الله عليه وسلم- ففيها أسرى من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى، بل وعرج إلى السماء؛ ولأن هذه الليلة لها خصوصية ما لدى المسلمين.

موعد ليلة الإسراء والمعراج:

حيث قال:«لكل أمة مواسم دينية تحتفل بها سنويا، و قد تكون أعيادا أو ذكريات حزن أو أيام صوم»، موضحًا أن المعهد سيرصدها للمواطنين، وفقًا للحسابات الفلكية التي أعدها، وتزامنها مع أيام الأشهر القمرية والعربية.

أدعية الرسول في ليلة الإسراء والمعراج:

فالاحتفال بهذه الليلة امر مستحب، ومشروع، وفيه تعظيمًا لأيام الله، وفرحًا برسول الله -صل الله عليه وسلم- وخير الطاعات في هذه الليلة هو الدعاء.

باعتباره أقرب الصلات بين العبد وربه، ولكن لا يوجد في السنة النبوية ما يؤكد هذا، ولا يوجد أيضًا دعاء بعينه يخص هذه الليلة.

ومن هنا تقدم بوابة دار المعارف الإخبارية، بعض الأدعية التي يجوز الدعاء بها في أي وقت، ولا حرج الدعاء بها في الإسراء والمعراج، وهي:

بسم الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله.

إن الحمد لله، نحمد، ونستعينه، ونستهديه.

نعوذ بالله من شرور الأنفس ومن سيئات الأعمال.

يا أرحم الراحمين يا أرحم الراحمين يا أرحم الراحمين.

اسألك اللهم بقدرتك التي حفظت بها يونس في بطن الحوت، ورحمتك التي شفيت بها أيوب بعد الابتلاء ألا تبق لي همًا ولا حزنًا ،ولا ضيقًا ولا سقمًا إلا فرجته، وإن أصبحت بحزن فأمسيني بفرح.

وإن نمت على ضيق فأيقظني على فرج، وإن كنت بحاجه فلا تكلني

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2