محافظ قنا: نستهدف تبطين 157 ترعة ومصرفا في مختلف القرى

محافظ قنا: نستهدف تبطين 157 ترعة ومصرفا في مختلف القرىمحافظ قنا

محافظات2-2-2022 | 12:22

أكد محافظ قنا أشرف الداودى، أنه من المستهدف تبطين 157 ترعة ومصرفا في مختلف القرى تخدم مساحة 147 ألفا و 629 فدانا بإجمالى أطوال 558 كم بتكلفة مالية تصل إلى مليار و 926 مليون جنيه ، لافتا إلى أنه حتى الآن تم الانتهاء من تبطين 187 كم بنسبة 34% من إجمالى المستهدف.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية أجراها الداودي اليوم /الأربعاء/ لمتابعة أعمال التبطين والتدبيش التي يجرى تنفيذها في ترعتىّ أولاد نجم بكوم البيجا والعسيرات التابعتين لمركز فرشوط، ضمن المشروع القومى ل تبطين الترع والمصارف.

وقال محافظ قنا، إنه يجرى تبطين ترعة أولاد نجم المارة بقرية كوم البيجا بطول 6.5 كم حيث تم الإنتهاء من تبطين 5.5 كم بنسبة تنفيذ 85٪؜ وبتكلفة مالية تصل إلى 20 مليون جنيه ، كما يجرى تدبيش ترعة أولاد نجم المارة بقرية العسيرات بطول 2.5 كم، مشيرًا إلى أن المشروع يشمل تدبيش الترعة ورصف الطريق الموازي لها بتكلفة إجمالية تصل إلى 12 مليون جنيه.

ولفت إلى أن مشروع تبطين الترع والمصارف من أفضل المشروعات القومية الهامة التي تنفذها الدولة؛ لما له من آثار ايجابية على خطط التنمية المستدامة حيث يساهم المشروع في توفير كمية كبيرة من المياه المهدرة ، والحفاظ على سلامة المواطنين من إشغال الطرق بمخلفات التطهير، وتوفير الميزانية الدورية للتطهير، ونظافة مياة سقى الزرع وسلامتها من التلوث.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2