الداخلية لمكافحة جرائم الإتجار غير المشروع فى النقد الأجنبي

الداخلية لمكافحة جرائم الإتجار غير المشروع فى النقد الأجنبيالداخلية لمكافحة جرائم الإتجار غير المشروع فى النقد الأجنبي

حوادث وقضايا2-2-2022 | 15:28

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من ضبط أحد الأشخاص ، مقيم بدائرة مركز شرطة قطور بالغربية بممارسة نشاط الإتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى والتحويلات المالية غير المشروعة بالإشتراك مع بعض الأشخاص المقيمين ببعض الدول ، حيث يقوم البعض منهم بتجميع مدخرات المصريين العاملين بتلك الدول بالعملة الأجنبية وإرسالها إلى المتهم المذكور عبر إحدى شركات تحويل الأموال ، وعقب ذلك يقوم بإستبدالها إلى ما يعادلها بالعملة المحلية خارج نطاق السوق المصرفية وتسليمها لذوى العاملين المصريين داخل البلاد نقداً أو إرسالها لهم من خلال حوالات بريدية بالعملة المحلية مقابل عمولة بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه ، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه .

كما تبين أن حجم تعاملاته خلال عام طبقاً للفحص المستندى ما يعادل (788٫000 ألف جنيه). تم إتخاذ الإجراءات القانونية. كما تم ضبط أحد الأشخاص "يعمل بإحدى الدول" – شقيقه - مقيمان بمحافظة قنا بممارسة نشاطاً إجرامياً تخصص فى الإتجار بالنقد الأجنبى والتحويلات المالية غير المشروعة من خلال قيام الأول بتجميع مدخرات العاملين المصريين بتلك الدولة بالعملة الأجنبية وإرسالها للثانى من خلال تحويلات بنكية على حساباته البنكية ، حيث يقوم الأخير بإستبدالها بما يعادلها بالعملة المحلية خارج نطاق السوق المصرفية وتسليمها نقداً لأهلية العاملين المصريين داخل البلاد أو إرسالها لهم من خلال حوالات بريدية وذلك مقابل عمولة ، فضـــلاً عن الإستفادة من فـارق سعر العملة بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم الثانى وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه بالإشتراك مع المتهم الأول المتواجد حالياً خارج البلاد . كما تبين أن حجم تعاملاتهما خلال عام طبقاً للفحص المستندى ما يعادل (2٫364٫000 مليون جنيه). تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2