بالأرقام.. «دار المعارف» تستعرض الأعمال الإنشائية لمشروعات «حياة كريمة» بمركز فرشوط في قنا

بالأرقام.. «دار المعارف» تستعرض الأعمال الإنشائية لمشروعات «حياة كريمة» بمركز فرشوط في قنابالأرقام.. دار المعارف تستعرض الأعمال الإنشائية لمشروعات حياة كريمة بمركز فرشوط في قنا

محافظات2-2-2022 | 15:55

تستعرض بوابة " دار المعارف الإخبارية " في السطور التالية الموقف التنفيذي والإنشائي المشروعات الخدمية ، و الزراعية ، و الصحية ، والتي يجري تنفيذها بمركز فرشوط شمالي قنا ، والتي بلغت ٧٠ مشروعا ضمن مبادرة " حياة كريمة " فى مختلف القطاعات الخدمية منها ١٩ مشروع فى قطاع الصرف الصحى ، وصلت نسبة تنفيذها الإجمالية إلى ٣٨٪؜ حتى الآن.

محطتىّ رفع صرف صحى الكوم الأحمر والعركى

تجرى الأعمال الإنشائية بمحطتىّ رفع صرف صحى الكوم الأحمر ، والعركى التابعتين لمركز فرشوط شمالي قنا ، ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " ، حيث بلغت الأعمال الإنشائية بمحطة رفع صرف صحى " الكوم الأحمر " والتى تقع على مساحة ١٠٠٠م ، ومن المقرر الإنتهاء من تنفيذها فى الأول من أبريل المقبل ، حيث أنه يجرى العمل فى شبكات انحدار الصرف الصحى الخاصة بالمحطة بالتوازى مع الأعمال الإنشائية بالمحطة لضمان سرعة إنهاء المشروع حتى يتسنى للأهالى الإستفادة من خدمات الصرف الصحى ، بينما بلغت الأعمال الإنشائية بمحطة رفع صرف صحى " العركى " والتى تقع على مساحة ١٥٠٠ م٢ ، بقدرة ٢٢ الف م٣ / يوم بتكلفة مالية تصل إلى ٦٥ مليون جنيه ، وتخدم قرية العركى ونجوعها " نجع شاهين ، الدهسة ، نجع الشيخ الشرقاوى ، نجوع غانم " .

المشروعات الصحية بفرشوط

يتم تنفيذ عدد من المشروعات الطبية التى يجرى تنفيذها بمركز فرشوط ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " .

وحدة صحة طب الأسرة بقرية كوم البيجا

أقيمت وحدة صحة طب الأسرة بقرية كوم البيجا ، على مساحة ٢٦٠ م ، وتتكون من ثلاثة طوابق ، وتم رفع كفائتها بتكلفة مالية بلغت ٢.٢ مليون جنيه، ومن المقرر وصول لجنة من وزارة الصحة الأسبوع المقبل لإستلامها تمهيدا لبدء العمل بها من أجل تقديم خدمة طبية مميزة للمواطنين .

وحدة صحة الأسرة بقرية الكوم الأحمر

بلغت الأعمال الإنشائية بوحدة صحة الأسرة بقرية الكوم الأحمر ، التي يجرى إنشاءها على مساحة ٤٩٠ م٢ وتتكون من ٣ طوابق بتكلفة مالية تصل إلى ٣٧ مليون جنيه ، بنسبة تنفيذ الأعمال الإنشائية ٢٥٪؜ ، ومن المقرر الإنتهاء من تنفيذها فى الأول من شهر مايو المقبل .

نقطة إسعاف قرية العركى

تم إنشاء نقطة إسعاف قرية العركى ، على مساحة ٣٦٠ م بتكلفة مالية ٥ ملايين جنيه وتستوعب سيارتىّ إسعاف ،حيث تم الإنتهاء من إنشاء وتشطيب المبنى بالكامل على أعلى مستوى ، وتم مخاطبة مجلس الوزراء تمهيدا لتسليم المبنى لهيئة الإسعاف وتشغيله ، لتقديم خدمات نقل حالات الطوارئ على مدار ٢٤ ساعة .

مجمعي الخدمات الزراعية بقريتىّ الكوم الأحمر والعركى بفرشوط

يقع المجمع الزراعى بقرية " الكوم الأحمر " ، على مساحة ٣٢٠ م ، ويتكون من طابقين ويشمل " وحدة بيطرية ، جمعية زراعية ، مركز إرشاد " بتكلفة مالية تصل إلى ٧ ملايين جنيه، بحجم تنفيذ بلغ ٩٠٪؜ ، ومن المقرر الإنتهاء من تنفيذه فى ٢٨ فبراير الجارى ، ووجه محافظ قنا ، مسئولى مديرية الزراعة ، ببدء تشغيل المجمع وتقديم الخدمات للجمهور فور استلام المبنى.

كما تجري أعمال التشطيبات النهائية بالمجمع الزراعى بقرية " العركى " الذى يقع على مساحة ٣٣٠ م ، ويتكون من طابقين ويشمل أيضا " وحدة بيطرية ، جمعية زراعية ، مركز إرشاد " ، طبقا للنموذج ٢ الذى أعدته وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى ، والذي بلغ حجم التنفيذ به ٩٥٪؜ من إجمالى الأعمال بالمجمع؜ بتكلفة مالية حوالى ٧ ملايين جنيه ، ومن المقرر الإنتهاء من تنفيذه خلال أسبوعين .

يذكر أنه من المقرر إنشاء ٣ مجمعات للخدمات الزراعية بمركز فرشوط سوف تساهم في إحداث نقلة نوعية، في مستوى الخدمات الزراعية المقدَّمة للمواطنين، لاسيما في ظل توجه الدولة نحو تطبيق كارت الفلاح الذكى، والاعتماد على أنظمة الرى الحديث .

المشروعات الخدمية

مجمع الخدمات الحكومية بقرية رفاعة

أقيم مجمع الخدمات الحكومية بقرية رفاعة ، على مساحة ٤٢٠ م٢ ، ويتكون من ثلاثة طوابق تضم "وحدة محلية، مجلس محلي، مكتب بريد، شهر عقاري، سجل مدنى، وحدة تضامن اجتماعي، مركز تكنولوجي، مكتب تموين"، بتكلفة مالية تصل إلى حوالى ١٤ مليون جنيه ، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ ٩٠٪ من إجمالي الأعمال الإنشائية وأعمال التشطيبات ، لافتا إلى أنه من المقرر الإنتهاء من كافة الأعمال فى ٢٨ فبراير الجارى وسوف يخدم حوالى ٢٤ الف مواطن من اهالى القرية.

مجمع الخدمات الحكومية بقرية العركى

أقيم مجمع الخدمات الحكومية بقرية العركى ، على مساحة ٤٠٠ م٢ تقريبا ، ويتكون من ثلاثة طوابق تضم "وحدة محلية، مجلس محلي، مكتب بريد، شهر عقاري، سجل مدنى، وحدة تضامن اجتماعي، مركز تكنولوجي، مكتب تموين"، بتكلفة مالية تُقدر بحوالى ١٤ مليون جنيه ، ومن المقرر الإنتهاء من كافة الأعمال الإنشائية وأعمال التشطيبات مع نهاية شهر فبراير الجارى .

يذكر أن مجمعات الخدمات الحكومية سوف تسهم فى إنهاء معاناة سكان القريى فى الحصول على الخدمات، وتفتح الباب أمام استفادتهم من جهود الدولة فى ملف التحول الرقمى والحصول على الخدمة بسهولة ويسر.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2