رئيس جامعة قناة السويس يناقش إنشاء مركز للأورام بالمستشفى الجامعي

رئيس جامعة قناة السويس يناقش إنشاء مركز للأورام بالمستشفى الجامعيرئيس جامعة قناة السويس يناقش إنشاء مركز للأورام بالمستشفى الجامعي

محافظات2-2-2022 | 17:23

أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس أنه تمت مناقشة تصور لتطوير وحدة الأورام ب المستشفى الجامعي تمهيدا لتحويلها ل مركز للأورام في إطار دور الجامعة المجتمعى لتقديم خدمة طبية متميزة دون عناء ل مرضى الأورام ، بإقليم القناة وسيناء وتقديم رعاية كاملة وعلاج بشكل آمن بأحدث الإمكانات .

وذكر بيان صادر عن االجامعة أنه جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده رئيس الجامعة اليوم الأربعاء، وذلك في حضور الدكتور عماد حُكام أستاذ جراحة الأورام ورئيس وحدة الأورام والدكتور أحمد جمعة الأستاذ المساعد بقسم الأورام؛ وذلك بهدف وضع تصور عام لعملية التطوير داخل الوحدة .

وأشار الدكتور ناصر مندور؛ إلى أن علاج الأورام يمثل تحديا على مستوى العالم وأن الجامعة من خلال ما تضمه من كوادر علمية وطبية في مختلف التخصصات تسعى لتوفير الرعاية الصحية؛ بهدف الاكتشاف المبكر للأمراض؛ ومن ثم توفير العلاج الطبي للمنتفعين من مواطني المناطق المحيطة؛ وذلك لتخفيف العبء على مرضى الأورام من أهالي المنطقة؛ وتهيئة سبل الشفاء واستئصال المرض.

وقال إن عملية التطوير تشمل ثلاث مراحل منها المرحلة الأولى التي تتمثل في البدء بإنشاء طابق ثاني للوحدة؛ والتوسع بامتداد المبنى بهدف زيادة عدد الأسرة مع تطوير الأجهزة.

وطالب رئيس الجامعة بتقديم تصور مقترح لهذا التوسع والتنسيق مع مجلس إدارة المستشفيات الجامعية برئاسة الدكتور أحمد السقا لدراسة التصور المقترح واتخاذ القرارات اللازمة للبدء الفوري فى العمل .

أضف تعليق

إعلان آراك 2