محافظ دمياط تبحث مستجدات مشروع ازدواج ورفع كفاءة طريق الميناء

محافظ دمياط تبحث مستجدات مشروع ازدواج ورفع كفاءة طريق الميناءمحافظ دمياط تبحث مستجدات مشروع ازدواج ورفع كفاءة طريق الميناء

محافظات2-2-2022 | 18:53

وجهت محافظ دمياط الدكتورة منال عوض بالتنسيق بين كافة الجهات لاستكمال خطة رفع كفاءة وتوسعة طريق الميناء، ورصفه بالبلاطات الخرسانية كي يتحمل الأحمال الثقيلة التي تمر عليه؛ نظرًا لكونه طريقًا حيويًا يؤدي إلى الميناء وطريق رأس البر الغربي.

جاء ذلك خلال ترؤسها، اليوم الأربعاء، اجتماعًا تنسيقيًا مع ممثلي عدد من الجهات المعنية بمشروع ازدواج ورفع كفاءة طريق الميناء، بحضور محمد همام سكرتير عام المحافظة، والمستشار هيثم غندور المستشار القانوني للمحافظة وممثل جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة.

وناقشت عوض معدلات التنفيذ بالطريق الذي يصل طوله لـ2.5 كم بداية من منطقة مرور السنانية حتى بوابة الصادر بالميناء، والذي يتم من خلال الهيئة العامة للطرق والكباري، وذلك بعد الحصول على موافقة وزير النقل على إدراجه بخطة الوزارة، بجانب بحث موقف نقل وتغيير الكابلات الكهربائية المارة بالطريق وذلك من خلال قطاع كهرباء دمياط.

وعلى صعيد متصل، تابعت المحافظ - خلال الاجتماع - الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي (2021 - 2022)، كما تم استعراض شامل للمشروعات المدرجة ب الخطة الاستثمارية والاعتمادات المالية المخصصة لذلك، وأيضاً معدلات التنفيذ لكافة أعمال الخطة.

وناقشت آليات ومراحل التنفيذ والملامح الأساسية لجميع المشروعات في كافة المراكز والمدن وأيضاً سُبل دعم منظومة النظافة، موجهة بالإسراع في الخطوات التنفيذية لمحاور الخطة لدفع عجلة التنمية والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكدت ضرورة تكاتف الجهود بين جميع الأجهزة المعنية والتنسيق فيما بينهم لتذليل جميع المعوقات، مشددة على المتابعة الدورية لذلك والاستفادة من المبالغ المرصودة.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2