وزيرة التجارة والصناعة: مصر قادرة على الوصول لـ 100 مليار دولار حجم صادرات

وزيرة التجارة والصناعة: مصر قادرة على الوصول لـ 100 مليار دولار حجم صادراتوزيرة التجارة والصناعة: مصر قادرة على الوصول لـ 100 مليار دولار حجم صادرات

اقتصاد2-2-2022 | 22:59

أكدت الدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة أن مصر قادرة على الوصول لـ 100 مليار دولار حجم صادرات.

وقالت الدكتورة نيفين جامع ـ خلال اتصال هاتفي مع قناة "Ten" الفضائية لبرنامج " بالورقة والقلم"، مع الإعلامي نشأت الديهي مساء اليوم الأربعاء - إنه يتم العمل مع المجالس التصديرية من أجل زيادة حجم ال صادرات المصرية، مشيرة إلى أن صادرات مصر في أحسن الأحوال كانت تصل لـ 25 مليار دولار ولكن وصلنا بمعدلات نمو لأكثر من 27 % ووصلنا لـ 32.2 مليار دولار حجم صادرات.

وأشارت وزيرة التجارة والصناعة إلى أن "الوزارة" تعمل على تعميق المنتج المحلي من خلال تصنيع المنتجات التي لها سوق وهناك طلب متزايد عليها، مع مراعاة المواصفات القياسية بها لتلبية احتياجات السوق المحلي والمساهمة في التصدير، معلنة تشجيع الصناعات التي تعتمد على الطاقة النظيفة.

وأوضحت الدكتورة نيفين جامع أن الوزارة تعمل على زيادة معدل ال صادرات وتعميق المنتج المحلي، وذلك بالتوازي مع تقليل الواردات ولكن لا يمكن الحد نهائيا من الواردات لكون هناك منتجات ومواد خام لابد من استيرادها.

وأكملت :"يتم صرف المساندة التصديرية للمصدرين بالكامل، وتكلفة الشحن لأفريقيا مرتفعة على المصدرين ودخلنا بمساندة تصديرية تصل لـ 80% من تكلفة الشحن لأي سوق جديد في افريقيا".

وتابعت وزيرة التجارة والصناعة، أن هناك تحفيزا للشركات المصدرة والقطاع التصديري على فتح أسواق جديدة للتصدير ومعدلات النمو على مستوى القطاعات التصديرية بدأت من 5 %، وهناك قطاعات وصلت نسبة النمو فيها لـ 62 %"، مشددة على ضرورة العمل على تطوير المنتج الصناعي المصري وتوفير منتج متميز لزيادة حجم ال صادرات المصرية وفتح أسواق تصديرية جديدة .

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2