محافظ المنيا: نسابق الزمن للانتهاء من مشروعات «حياة كريمة»

محافظ المنيا: نسابق الزمن للانتهاء من مشروعات «حياة كريمة»محافظ المنيا

محافظات3-2-2022 | 17:01

قال محافظ المنيا أسامة القاضي إننا نسابق الزمن للانتهاء من مشروعات مبادرة (حياة كريمة) في 192 قرية و757 تابعَا بنطاق 5 مراكز مستهدفة في الوقت المحدد، وذلك وفقًا للمعايير القياسية وبكفاءة وجودة عالية من أجل تحقيق حياة كريمة للمواطنين.

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم الخميس، مع نائبه محمد أبو زيد وعدد من أعضاء مجلس الشيوخ، ورؤساء المراكز المستهدفة، وعدد من وكلاء الوزارات ومديري الهيئات والشركات التنفيذية وشباب البرنامج الرئاسي ومؤسسة (حياة كريمة)؛ لمتابعة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات الجاري تنفيذها بالمبادرة الرئاسية للوقوف على جميع المعوقات من أجل الاستمرار في تنفيذ الأعمال وفقًا للجدول الزمني المحدد.

ووجه القاضي رؤساء المدن المستهدفة بالتنسيق مع مهندسي الإدارات الهندسية لمتابعة الأعمال الإنشائية للمشروعات واستلامها عند الانتهاء منها، وتلافي أي ملاحظات قد تظهر أثناء المشروع.

وأضاف أنه تم مناقشة موقف الأراضي المقترحة داخل القرى الرئيسية بالمراكز تمهيدًا لإقامة مواقف سيارات ونقاط إطفاء وأسواق؛ لتوفير كافة الخدمات والإمكانيات اللازمة لكافة فئات المواطنين، مطالبًا بسرعة الانتهاء من المعاينات واختيار قطع الأراضي التي تتناسب مع كل مشروع.

وعلى صعيد متصل، تابع المحافظ أننا نعمل على إحداث نقلة سريعة بمجال التنمية الاقتصادية بقرى المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " تحت إشراف ومتابعة وزارة التنمية المحلية، من خلال توفير فرص عمل مستدامة للشباب، وإنشاء مجمعات صناعية والعمل على التأهيل الحرفي لسكانها.

وقال القاضي - في بيان اليوم /الخميس/ - إن وزارة التنمية المحلية أطلقت بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) تطبيق "فرصتك في قريتك" للهواتف الذكية يتضمن عرضًا للفرص والمبادرات ويتيح للمواطنين التعرف على كيفية الالتحاق والاستفادة من المبادرات والقروض المقدمة من خلال صندوق التنمية المحلية، و(مشروعك)، وشغلك في قريتك، والتدريب الحرفي، ومنصة أيادي مصر.

وأعرب عن أمله بأن تكون تجربة مبادرة "فرصتك في قريتك" ناجحة للمساهمة في دعم مبادرة "حياة كريمة" وخلق فرص عمل لأبناء القرى، لافتا إلى أن المبادرة تعمل أيضا على معالجة شكاوى المواطنين من خلال مبادرة "صوتك مسموع".

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2