الإحتلال الإسرائيلي يحرم أسير فلسطيني من استكمال دراسته

الإحتلال الإسرائيلي يحرم أسير فلسطيني من استكمال دراستهالسجون الاسرائيلية

عرب وعالم3-2-2022 | 19:40

أعلنت سجون الاحتلال الإسرائيلي عبر على القناة الثانية، منع استكمال الدراسة بحق الأسير الفلسطيني عبد الرحيم عطا، وألغاء مرحلة الثانوية العامة. ضمن سلسلة من التعذيب والتكيل تجاه الأسرى الفلسطينيين.

وذكرت القناة الإسرائيلية، أن السجون أصدرت القرار، بينما كان المواطن عطا سعيد عبد الخالق ينتظر موعد زيارة ابنه الأسير عبد الرحيم لأول مرة منذ اعتقاله، وتم إلغاء التصريح قبل موعد الزيارة بذريعة المنع الأمني.

واعتقل الشاب عبد الرحيم عبد الخالق، قبل أن يبدأ بتقديم امتحانات الثانوية العامة بأيام، ليحرموه وذويه من فرحة النجاح الذي كان أكيدا لو أن الاحتلال لم يمنعه من ذلك بحسب والده، ووصفه والده بأنه كان مهتما بدروسه ومواظبا عليها، ويخطط لدخول الجامعة.

ومنذ تلقيه قرار الرفض الأمني، يتنقل الوالد عطا بين مكاتب الصليب الأحمر ومؤسسات حقوق الإنسان، مطالبا بالتدخل لإلغاء القرار الذي اعتبره "تعسفي وظالم"، ويضيف "لا توجد كلمات تعبر عن حزننا الكبير، فألمنا مضاعف بين قطع الطريق أمام ابني لمواصلة مستقبله وحياته وحرمانه من التعليم، وعقابي غير مبرر بإلغاء التصريح، فما هي المبررات الامنية التي تمنعني من رؤية ابني؟"

أضاف والد الأسير " كلما اقترب موعد الزيارة، أشعر بألم مضاعف، ولن أتوقف عن المطالبة بحقي المشروع في زيارته، واتمنى أن تهتم الجهات المعنية والغاء القرار المجحف".

أضف تعليق