كوريا الجنوبية توسع نطاق الاختبارات السريعة وسط إصابات قياسية بكورونا

كوريا الجنوبية توسع نطاق الاختبارات السريعة وسط إصابات قياسية بكوروناكوريا الجنوبية

عرب وعالم3-2-2022 | 21:54

بدأت كوريا الجنوبية اليوم الخميس، تطبيق سياسة جديدة لاختبار فيروس كورونا تركز على الاختبار السريع، بعدما أبلغ مسئولو ال صحة عن عدد قياسي من الإصابات الجديدة بعد عطلة رأس السنة الصينية.

وذكرت قناة آسيا نيوز الإخبارية أن الوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها سجلت 22.907 حالة جديدة لليوم الثاني على التوالي لتسجيل أكثر من 20 ألف إصابة جديدة، وحوالي خمسة أضعاف الحالات اليومية التي شوهدت في منتصف شهر يناير الماضي منذ هيمنة متحور أوميكرون شديد العدوى على غالبية الإصابات.

ووقفت طوابير طويلة من الأشخاص أمام محطات الاختبار في العاصمة سول والمدن الرئيسية الأخرى، حيث تم تزويد معظم المواطنين بمجموعات اختبار مستضد سريعة لاستخدامها تحت إشراف العاملين الصحيين، الذين وافقوا بعد ذلك على اجراء اختبارات معملية لأي شخص كانت نتيجة اختباره إيجابية.

ومنذ بداية الوباء، ركز نظام الاختبار في كوريا الجنوبية على اختبارات معمل تفاعل البوليميراز المتسلسل، والتي تعتبر الأكثر دقة، إلا أنها تتطلب عددًا كبيرًا من العاملين الصحيين لإدارة مسحات الأنف والحنجرة، وكذلك تتطلب آلات عالية التقنية لتحليل العينات.

غير أن نظام الاختبار الجديد الذي بدأ اليوم يوسع نطاق استخدام الاختبار السريع ويهدف إلى توفير الاختبارات المعملية للمجموعات عالية الخطورة، بما يشمل المسنين الذين تجاوزوا عمر الستين أو أولئك الذين يعانون من حالات طبية مرضية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2