تزايد تجنيد النساء بجيش أوكرانيا بمحض رغبتهم خوفا من الحرب

تزايد تجنيد النساء بجيش أوكرانيا بمحض رغبتهم خوفا من الحربتزايد تجنيد النساء بجيش أوكرانيا

عرب وعالم4-2-2022 | 17:17

ارتفع عدد النساء الملتحقات بالجيش الأوكرانى، من أجل حماية بلادهن وأطفالهن من خطر الحرب التى يروج لها الغرب، مع روسيا.

وأظهرت الإحصاءات الأخيرة أن 15.6 بالمئة من أفراد الجيش النظامى الأوكرانى من الإناث، وهو ضعف عدد النساء فى صراع عام 2014 عندما ضمت روسيا شبه جزيرة القرم، وفقا لوكالة فرانس برس.

واعتبر النائب الأوكرانى، أولكساندرا أوستينوفا، أن إقبال النساء على الالتحاق بمحض رغبتهم "إشارة قوية لموسكو" لكونها لا تتعلق بالتجنيد الإجبارى.

وأوضحت الأرقام أن أكثر من 31 ألف امرأة تخدم فى قوات الدفاع الأوكرانية، فيما يطلب المزيد من النساء من مختلف المهن التسجيل فى الخدمة العسكرية المحتملة، بما فى ذلك مهن الموسيقيين و الأطباء البيطريين وأمناء المكتبات والصحفيين.

وتقول النساء الملتحقات بالجيش إنهن يعاملن مثل الرجال ويواجهن الضغط الجسدي نفسه، وفى بعض الحالات يكون لديهن قدرة أكبر على التحمل.

وتعمل 109 سيدات كقائد فصيلة فى القوات المسلحة الأوكرانية مع 900 ضابطة فى مناصب قيادية مع 13 ألف امرأة يقمن بدور المقاتلين.

وينص القانون الجديد على أنه يمكن حشد النساء اللاتى تتراوح أعمارهن بين 20 و40 عاما كمجندات نظاميات، ويمكن لمن هُنّ بين 20 إلى 50 عاما أن يصبحن ضابطات.

ولا يزال الغرب بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية يروج إلى أن روسيا تستعد لغزو أوكرانيا، وهو ما اعتبرته موسكو أمرا من نسج خيالهم، ونوعا من الهستريا الغربية، مؤكدة أنها لا تنوى ذلك.
وأكدت موسكو أن من حقها تحريك قواتها في أى مكان بأراضيها، بما فى ذلك عند الحدود الأوكرانية، للدفاع عن أمنها وسيادتها.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2