تعرفِ علي فوائد الفازلين للشعر

تعرفِ  علي  فوائد  الفازلين  للشعرتعرفِ علي فوائد الفازلين للشعر

منوعات5-2-2022 | 02:36

نشرت مجلة بيوتي أند ستايل الأمريكية عن فوائد الفازلين للشعر في فصل الشتاء ، حيث يقوم هذا المنتج متعدد الاستخدامات بأكثر من مجرد ترطيب بشرتك؛ إذ يمكنه أيضًا أن يجعل عطرك يدوم لفترة أطول، ويهدئ القدمين، ويمنع الاحتكاك. يمكنك أيضًا استخدامه كعلاج طبيعي للأظافر الهشة أو الجروح أو الخدوش أو الجلد الجاف، بحسب دراسات الجمعية الأميركية للأمراض الجلدية.

يمكنك وضع القليل من الفازلين على أطراف شعرك لتحسين مظهره. يمكن لهذا المكوّن متعدد الاستخدامات أيضًا تخفيف التجعد وإضافة لمعان إلى خصلات شعرك. الفازلين لن يجعل شعرك ينمو، لكنه يمنع التكسر ويغذي خيوطك. استخدميه مباشرة على شعرك أو امزجيه مع ماسك الشعر المفضل لديك لجني الفوائد.

كما يساعد الفازلين أيضًا في تقليل قشرة الرأس، قومي بتدليكه في فروة رأسك ثم اغسلي شعرك. مع ذلك، قد تحتاجين إلى وضع الشامبو وغشل الشعر عدة مرات لتنظيف شامل. إذا كنت لا تزالين تشعرين بأن الشعر مزيّت، امزجي ملعقة صغيرة من صودا الخبز في الشامبو الخاص بك ثم اغسلي شعرك مرة أخرى.

إذا كنت تفضلين صبغ شعرك في المنزل، ضعي كمية صغيرة من الفازلين على طول منبت شعرك لمنع البقع.

افركي كمية صغيرة من الفازلين على فروة رأسك قبل غسل شعرك لتخفيف الحكة. كما اتضح، قد يقلل الفازلين التقشير المفرط، وهو سبب شائع لحكة فروة الرأس. بصرف النظر عن ذلك، يمكنك استخدام هذا المكوّن للمساعدة في تصفيف شعرك ومنع الجفاف.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2