عارضات أزياء كسرن قوالب الموضة

عارضات أزياء كسرن قوالب الموضةعارضات أزياء كسرن قوالب الموضة

منوعات5-2-2022 | 03:03

نشرت مجلة فوج الفرنسية تقريراً عن ظهور عدد متزايد من النساء من أصحاب الهمم، وأصبح وجودهن أمراً عادياً في صناعة الأزياء في جميع أنحاء العالم.


كارولا إنسوليرا من النرويج وهي صماء ، فنانة عملت كمقدمة تلفزيونية، وممثلة، وكوميدية. في عام 2011، قدمت كارولا إنسوليرا عرضًا في أسبوع الموضة في كوبنهاغن وعملت حصريًا في صناعة الأزياء في عروض الأزياء والتقاط الصور منذ ذلك الحين.

كونها صماء، تقول إنّ ذلك ساعدها في الاستفادة من الاتصال المرئي. وتقول في هذا الإطار: "الصمم هو فرصة تمكنّني من تعزيز بصري واتصالي البصري. لقد استخدمته دائمًا كعنصر قوة، كنوع من المزايا".

إيلي جولدشتاين عارضة أزياء بريطانية؛ من صاحبات متلازمة داون وبدأت في عرض الأزياء في سن 15 عامًا. تمثل إيلي من قبل Zebedee Management، وهي وكالة ملتزمة بتمثيل عارضات الأزياء ذوات الإعاقة والمظاهر البديلة. عملت إيلي على حملات لأفضل العلامات التجارية مثل نايكي وفودافون.

جذبت إيلي انتباه العالم في عام 2019 عندما اختارتها غوتشي لتصميم منتجات التجميل الخاصة بها. في مقابلة مع مجلة فوج الفرنسية، قالت إيلي: "التمثيل مهم جدًا بالنسبة لي؛ فهو يمكّن العالم أن يرى أنه يمكن لأي شخص أن يتظاهر بإعاقة ويتصرف بها.


جيليان ميركادو تم تشخيص ميركادو بأنها مصابة بالحثل العضلي عندما كانت تبلغ من العمر 13 عامًا. هذه حالة تؤثر على العضلات وتؤدي إلى تقلصات؛ لطالما أحبت ميركادو الموضة ولكنها لم تجد عارضات أزياء مثلها. كانت حملتها الأولى مع ديزل، ويُنظر إليها الآن على أنها عارضة أزياء وناشطة صريحة في تمثيل الإعاقة. عملت في حملات لـ Ivy Park وخط ملابس بيونسيه أكتيف وير ونوردستروم.

في عام 2018، التقت جيليان بالأمين العام للأمم المتحدة لمناقشة جهود المنظمة لمعالجة عدم المساواة - لا سيما بين النساء والفتيات ذوات الإعاقة.

أضف تعليق