ما الفرق بين القهوة الغامقة والقهوة الفاتحة ؟

ما الفرق بين القهوة الغامقة والقهوة الفاتحة ؟ما الفرق بين القهوة الغامقة والقهوة الفاتحة ؟

منوعات5-2-2022 | 03:25

يفضل الكثير شرب فنجان قهوة فى الصباح الباكر أو يمكننا شرب فنجان القهوة عندما نحتاج الى زيادة سريعة فى الطاقة ، وذلك لان الكافيين الموجود ب القهوة يطلق النواقل العصبية التى تجعل الشخص يشعر بمزيد من اليقظة و الاستيقاظ وتعمل على تحفيظ نشاط الدماغ.اليكم عده معلومات خلال السطور التالية..


ما الذى يحتوى على كافين أكثر القهوة الغامقة أم القهوة الفاتحة ؟

- يعتقد بعض الاشخاص أنه كلما كانت حبوب البن لونها داكن كلما زاد محتوى الكافيين ومع ذلك تكون نسبة الكافيين بعد التحميص أقل مما كانت عليه .
اظهرت بعض الدراسات أن عينة من القهوة الغامقة تحتوى على ٥١ مجم من الكافيين ، بينما تحتوى نفس الكمية من التحميص من القهوة الفاتحة على ٦٠ مجم من الكافيين .

- تشير احدى الدراسات ان محتوى الكافيين بين نوع القهوة الغامقة و القهوة الفاتحة متشابه جدا ويميل قياس القهوة بالوزن يكون أكثر دقه من القياس بالحجم.


هل القهوة المحمصة القامغة أم القهوة الفاتحة أكثر صحة ؟

اثبتت الدراسات أن القهوة الغامقة تحتوى على نسبة أقل من مادة الاكريلاميد وتمثل هذه المادة الكيميائية التى تتشكل أحيانا فى الاطعمة التى يتم تسخينها الى درجات حرارة عالية وهى مادة تزيد من فرص خطر الاصابة بالسرطان .
تحتوى القهوة المحمصة الفاتحة والداكنة على مضادات أكسدة والبوليفينول ، وتفقد القهوة الغامقة المواد الكيميائية النباتية أثناء عملية التحميص وان القهوة الفاتحة تمثل عناصر غذائية اعلى من القهوة الغامقة

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2