أطعمة مناسبة لوجبة العشاء تجعل جسمك محرقة دهون

أطعمة مناسبة لوجبة العشاء  تجعل جسمك محرقة دهون أطعمة مناسبة لوجبة العشاء تجعل جسمك محرقة دهون

منوعات5-2-2022 | 03:30

الكثيرُ مِنَ الأشخاص قَد يُعاني مِن وُجودِ تراكُماتٍ دِهنيّة فِي الجسم وخصيصاً فِي منطقة البطن، والأفخاذ، والأرداف، وهذِه المناطق هِيَ الأكثرَ صُعوبَةٍ في تخسيس الوزن، وأيضاً التعرّض إلى مشاكِلٍ كثيرة سواء كان عندَ الرجال أو النساء مِن ناحِيَةِ المَظهَر وعندَ لِبسِ الملابس وخصيصاً عدم القدرةِ على استخدام ملابس ضيّقة واللجوء إلى ملابس واسعة، لأنّ المظهر العام مهمّ بالنسبةِ لنفسيّة الإنسان، وعند معاملتهِ للآخرين وقبُولهِ لذاتهِ قبل أن يتقبّلهُ الآخرون، وبالتالي سنقومُ بالتعرّف على الطُرق المثاليّة لتخسيس الوزن والحصولِ على نتائِجٍ إيجابيّة في وقتٍ قصير جدّاً.

1- البيض:
يعتبر البيض من الأطعمة المناسبة لوجبة العشاء أثناء الدايت، نظرًا لمحتواه المنخفض من السعرات الحرارية، فالبيضة الواحدة تحتوي 59 سعرة فقط.

ويتميز البيض باحتوائه على نسبة عالية من البروتين، الذي يساعد على الشعور بالشبع والامتلاء، كما يلعب دورًا في تعزيز معدل الأيض المسئول عن حرق الدهون بالجسم.

2-التفاح:
فهو من الفواكه قليلة السعرات الحرارية، والغنية بالألياف التي تساعد على الشعور بالشبع، وتعمل على تنشيط معدل حرق الدهون بالجسم.

3- الزبادي:
من الخيارات الغذائية المناسبة لمتبعي الدايت في وجبة العشاء، لاحتواء الزبادي على نسبة عالية من الكالسيوم الذي يحفز الجسم على حرق الدهون المتراكمة به، هذا بالإضافة إلى محتواه المنخفض من السعرات الحرارية

4- خل التفاح:
تناول ملعقة من خل التفاح على العشاء، من شأنه أن يشعرك بالشبع والامتلاء، ويمكّنك من فقدان الوزن، لاحتوائه على حمض الأسيتيك الذي يساعد في حرق الدهون المتراكمة بالجسم، خاصة دهون البطن.

-5-الهليون:
يعتبر الهليون من الخضروات المثالية لوجبة العشاء أثناء الدايت، لاحتوائه على حمض أميني، ثبت أنه يساعد على تعزيز معدل الأيض بالجسم.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2