ذكري ميلاد فاروق الفيشاوي.. صاحب الشخصية المتنوعة

ذكري ميلاد فاروق الفيشاوي.. صاحب الشخصية المتنوعةفاروق الفيشاوي

ثقافة وفنون5-2-2022 | 09:58

تحل اليوم ذكري ميلاد النجم فاروق الفيشاوي، الذي ولد في 5 فبراير عام 1952، بقرية سرس الليان بمحافظة المنوفية، استطاع بموهبته الفنيه الفريده حفر اسمه في تاريخ السينما والدراما، وبقدرته الفائقة علي التنوع أن يقدم العديد من الشخصيات منها، الضابط، والحاوي، والسايس، والطبيب، والقرداتي، والمعاق ذهنيا، ترك فاروق الفيشاوي بصمة فى تاريخ السينما والدراما لا تنسى .

ترصد «بوابة دار المعارف»، أبرز المحطات في حياة النجم فاروق الفيشاوي.

نشأته

ولد محمد فاروق فهيم الفيشاوي، في 5 فبراير عام 1952، بقرية سرس الليان بمحافظة المنوفية، توفي والده عندما كان في الحادية عشرة من عمره فتولى شقيقه الأكبر رعايته، حصل البكالوريوس في الطب العام وقبلها على ليسانس الآداب من جامعة عين شمس.


مسيرته الفنيه

بدأ فاروق الفيشاوي يخطو بقدمه في عالم الفن من خلال مسلسل «طيور بلا أجنحة»، عام 1979، واستطاع ان يلفت إليه الانتباه فحصل على أول أدواره المؤثرة في مسلسل «أبنائي الأعزاء شكرًا»، ومنا هنا توالت عليه الأعمال الفنيه وراء بعضها البعض وتمكن بموهبته المميزة تقديم أعمال حفرت اسمه في عالم الفن.


قدم « فاروق الفيشاوي»، ما يقارب من 150 فيلم، من أبرزهم:


قهوة المواردي، المشبوه، ديك البرابر، كشف المستور، امرأة هزت عرش مصر، حنفي الأبهة، الجراش، أبناء الشيطان، صيد الحيتان، امرأة تحت المراقبة، رجل مهم جدا، مشوار عمر، درب الهوي، الشيطان يغني، الذئاب، صديقي الوفي، لا تسألني من أنا، جبابرة المينا، مهمة صعبة جدا، العبقري والحب، الرجل الصعيدي، ألوان السما السبعة، العشق والدم، حفار البحر، الإرهاب، الخادم، اللص، الوحوش الصغيرة.

قدم إلى عالم الدراما حوالى 70 عملا تليفزيونيا، من أبرزهم:

بعد البداية، رأس الغول، قاتل بلا أجر، أهل الهوى، في بيتنا رجل، على الزيبق، حكاية بندق، غوايش، عفريت القرش، أولاد الحلال.

حياته الأسرية

تزوج فاروق الفيشاوي، أول مرة كانت من الفنانة سمية الألفي، وأثمر عن زواجهما أحمد وعمر، واستمر زواجهما 16 عاما ثم انفصالا.


بعد انفصاله عن زوجته سمية الألفي تزوج من الفنانة سهير رمزي واستمر زواجهما لمدة 5 سنوات وانتهى الزواج بالطلاق.


رحيله

رحل فاروق الفيشاوي عن عالمنا في 25 يوليو من عام 2019، عن عمر ناهز 67 عاماً، متأثر بأصابته بمرض السرطان، رحل فاروق الفيشاوي وما زال عالقاً في وجدان محبيه.

أضف تعليق