ماهر همام «الأهلي يستطيع تحقيق الإنجاز في المونديال»

ماهر همام «الأهلي يستطيع تحقيق الإنجاز في المونديال»ماهر همام الأهلي يستطيع تحقيق الإنجاز في المونديال

رياضة5-2-2022 | 14:23

أكد الكابتن ماهر همام نجم الأهلي و منتخب مصر الأسبق، على قدرة فريق الأهلي على تحقيق نتائج إيجابية في كأس العالم للأندية المقامة بالإمارات، حيث أشار إلى أن الفريق يمتلك كتيبة كبيرة من اللاعبين أصحاب الخبرات الطويلة في حسم البطولات المحلية والقارية القادرين على تعويض الغيابات المؤثرة، ويتميز الفريق بتواجد عناصر متميزة في خط الوسط مثل ديانج وسليمان والشحات وتواجد لاعب كبير مثل التونسي معلول من الممكن الاعتماد عليها من جانب موسيماني كعناصر أساسية يبند عليها باقي الفريق.

وقال همام في تصريحات خاصة ل مجلة أكتوبر و بوابة دار المعارف على مزايا فريق الأهلي الأساسية وهي الكرة الجماعية والإصرار، وهذا ما شاهدنه خلال بطولة كأس الرابطة، بتجهيز موسيماني صف ثاني من شباب النادي ومشاركة أكثر عدد من اللاعبين الشباب وضمهم في قائمة الفريق في بطولة كأس العالم للأندية في ظل الغيابات الكثيرة سواء الدوليين أو المصابين، والاعتماد في خطته على اللعب الجماعي وليس الأسماء.

وعن حظوظ الفريق أوضح همام إلى أن مستوى الفرق في البطولة بالدور ربع النهائي متقارب للغاية، ومشاركة الأهلي في البطولة أكثر من مرة ترجح كفته في الصعود لنصف نهائي البطولة، ويتميز فريق مونتيري المكسيكي بالمهارات والكرة السريعة، ومستوى لاعبي النادي الأهلي يؤهلهم للفوز وتحقيق مركز متقدم في البطولة.

ويواجه الأهلي بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني مأزق كبير في بداية انطلاق بطولة كأس العالم للأندية بسبب النقص العددي للفريق وغياب العديد من العناصر الأساسية سواء الموجودة مع المنتخب الوطني في بطولة الأمم الإفريقية المقامة بالكاميرون أو المصابين، وجاءت هذه الغيابات نظرا لتعارض مواعيد كأس الأمم الأفريقية المقامة بالكاميرون مع مونديال الأندية، بعد وصول منتخبنا الوطني إلي نهائي البطولة، بالإضافة إلى الإصابات التي ضربت الفريق قبل السفر.

ويبدأ الأهلي مشواره بالبطولة بمواجهة مونتيري المكسيكي في الدور ربع النهائي للبطولة مساء اليوم، على أن يواجه الفائز من تلك المباراة فريق بالميراس البرازيلي في الدور نصف النهائي.

وفقد الفريق جهود 6 لاعبين في مشاركته بمونديال العالم للأندية حيث غاب كلا من أكرم توفيق بعد جراحة ناجحة إصابة الرباط الصليبي وأيضاً بيرسي تاو بسبب مزق في العضلة الأمامية وبدر بانون وأحمد نبيل كوكا بسبب مضاعفات فيروس كورونا وصلاح محسن لإجراء جراحة في مشط القدم ومحمود متولي الذي يخضع لبرنامج تأهيلي وخرجوا كلهم من قائمة الفريق قبل السفر للبطولة، بالإضافة إلى خماسي المنتخب على رأسهم محمد الشناوي حارس المرمي الذي تعرض للإصابة في مباراة المنتخب الوطني أمام ديفوار بدور الــ16، وأيمن أشرف وعمرو السولية وحمدي فتحي ومحمد شريف.

وجاء إقصاء منتخب تونس ومالي من بطولة أمم أفريقيا ليمنحا الأهلي دعماً بالدولي التونسي علي معلول الظهير الأيسر للفريق وآليو ديانج نجم مالي وخط وسط الفريق اللذان انضما لبعثة الفريق قبل السفر مباشرتا.

وضمت قائمة الأهلي 22 لاعب هم:

حراسة المرمى: علي لطفي، حمزة علاء، مصطفى مخلوف.
خط الدفاع: رامي ربيعة، محمد هاني، ياسر إبراهيم، محمد أشرف، محمود وحيد، كريم فؤاد.
خط الوسط: أليو ديانج، وليد سليمان، حسين الشحات، محمد محمود، أحمد عبد القادر، عمار حمدي، محمد فخري، محمد مجدي "أفشة"، لويس ميكيسوني، زياد طارق.
خط الهجوم: حسام حسن، بيرسي تاو، طاهر محمد طاهر.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2