بكلمات مؤثرة.. فنانون ينعون الطفل ريان

بكلمات مؤثرة.. فنانون ينعون الطفل ريانالطفل ريان

ثقافة وفنون6-2-2022 | 11:15

جاء نبأ وفاة الطفل المغربي ريان، كالصاعقة على قلوب الشعب العربي بأكمله، وحرص عدد من فناني الوطن العربي، على نعيه بكلمات مؤثرة، فقالت الإعلامية إسعاد يونس: "وجع قلبالله يرحمه ويربط على قلب أهله ويصبرهم"، في حين كتبت الفنانة كندة علوش عبر خاصية الاستوري على "إنستجرام": "الله اجعله طيراً من طيور الجنة، وصبر قلب والدته".

كما كتبت المطربة أصالة: "كأن بوقوعه حكمه وبانتظارنا حكمه ودعاءنا حكمه وبرحيله أكيد حكمه .. لأوّل مرّة بتتوحّد المشاعر رغم اندفاعها وقوّتها .. وكأنّ الرساله بتقول فينا كلنا نحسّ متل بعض وقدّ بعض وماحدا أقلّ وماحدا أكتر .. كلنا دعينا وكلنا تمنّينا وكلنا بكينا".

نشر النجم تامر حسني، صورة للطفل الراحل، عبر الاستوري الشخصي بحسابه عبر "إنستجرام"، وكتب: "توفي الطفل البطل المغربي، اللهم صبر أهله، كل التقدير لكل شعب المغرب والشعوب العربية اللى وقفت بالدعاء ل ريان ورجال الإنقاذ الشرفاء اللى حفروا وسهروا الأيام وعملوا كل ما بوسعهم لإنقاذ هذا الطفل الملاك اللى ربنا اختار له الأفضل وحفظه عنده في جناته الواسعة، إنا لله وإنا إليه راجعون".

بينما نشرت النجمة أنغام، صورة للطفل المغربي الراحل عبر استوري انستجرام الخاص بها، وكتبت "لا حول ولا قوة إلا بالله في الجنة بإذن الله يا ابني"، كما قدم النجم صابر الرباعي واجب العزاء ونشر صورة للطفل الراحل عبر "إنستجرام"، وكتب: "الله يرحمه ويكون من طيور الجنة إن شاء الله، كل عزائي لأهله وإلى الشعب المغربي وأنا لله وأنا إليه راجعون".

ونعته المطربة شيرين التي كتبت: "لله الأمر، أحسن الله عزاء والديه، وأهله وذويه، وأحسن الله عزاء الشعب المغربى النبيل، ونسأل الله أن يجعله شافعاً مشفعاً لوالديه".

في حين كتبت بسمة وهبة: "لوالديه ولكل اسره ريان ولكل الشعب المغربي عظم الله اچركم في مصابكم وآخر احزانكم انشالله".

أما النجم فتحي عبد الوهاب فنشر صورة لريان، معلقا عليها: "الأيام اللي فاتت كانت صعبة جدا عليه، كان نفسنا كلنا ترجع لبيتك وتشوف كل الناس، كانت قلقانة وخايفة عليك ازاي ربنا يصبر حبايبك".

وكتب النجم محمد هنيدي عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر": "الأيام الأخيرة اللي عاشها من خوف ورهبة ووحدة وجوع وعطش، في ظلام دامس لوحده وهو بيتألم أصعب شيء في القصة.. كان نفسنا ترجع لأهلك ولينا وتشوف الملايين اللي مستنيينك تخرج بالسلامة.. إن شاء الله تكون شفيع لأهلك يوم القيامة مش هننساك".

وقالت الفنانة أيتن عامر: "اللهم لا اعتراض.. يا وجع القلب يارب اربط على قلب أمه وقلوب الناس اللي اتعلقت بيه من غير ما تشوفه يارب.. ريان راح عن ربنا طير من طيور الجنة اللهم لا اعتراض".

ويشار إلى أن التلفزيون المغربي الرسمي، أعلن عن وفاة الطفل ريان بعد جهود مضنية حاولت فيها فرق الإنقاذ إخراجه من البئر التي مكث فيها لمدة 5 أيام.

أضف تعليق