خبيرة أسواق المال توضح أسباب عدم استقرار أداء البورصة اليوم

خبيرة أسواق المال توضح أسباب عدم استقرار أداء البورصة اليومحنان رمسيس

اقتصاد6-2-2022 | 12:59

قالت د. حنان رمسيس، خبيرة أسواق المال، إنه بدأت جلسة اليوم الأحد أولى جلسات الأسبوع في تواجد كافة المؤشرات في المنطقة الخضراء، لكن استقرارها علي ارتفاع مرهون بتحركات السيولة وتحركات المؤسسات، حيث ارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة بنسبة 0.13%، وهي تقدر ب 15 نقطة، ليسجل مستوي 11653نقطة، وارتفع المؤشر 70 بنسبة 0.9%، وهي تقدر ب 2 نقطة، ليصل إلي 2165 نقطة.

وأضافت خبيرة أسواق المال في تصريحات خاصة لـ"دار المعارف"، أنه امتدت الارتفاعات للمؤشر 100 الأوسع نطاق، حيث ارتفع بنسبة 0.18%، وهي تقدر 6 نقاط ليصل إلي 3198 نقطة، وقد تم التداول علي 155 شركة، و 22 رابحون، و9 خاسرون.

وأوضحت أنه قيم تداول قد تصل إلى المليار جنيه في نهاية الجلسة وقد مال العرب والأفراد نحو الشراء، فيما مال الأجانب والمصرين والمؤسسات نحو البيع، ومما لايدعم بقاء المؤشرات في المنطقة الخضراء.

و أشارت أن اكتتاب شركة مكروا للادوية المتعاملين يصفوا مراكزهم في الأسهم المتداولة من أجل الدخول في أسهم الطرح الأول والتي تعتبر بمسابة القطفة الأولى مما يعزز من ارتفاع قيم محافظه وتخفيض النسب الخاسرة لديهم، ولكن مشكلة الاكتتاب الضغوط التي تصيب أداء المؤشرات علي الأسهم المتداولة.

أضف تعليق

طحن العظام وتدمير الأوطان

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2